اخر الاخبار

استنكر المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوداني، تكرار ظاهرة استهداف قادة الحزب، في اجتماعه الاستثنائي الذي عقد يوم 25 آذار الجاري.

وبيّن الحزب، أنهُ سبق وتعرّض السكرتير السياسي للحزب الشيوعي محمد مختار الخطيب إلى استهدافٍ قُصِدَ منهُ إيصال رسائل مباشرة، بأنهٌ يخضع للمراقبة المتواصلة.

وأكد المكتب السياسي للشيوعي السوداني، أن ما تتعرض لهُ قيادته هو تخطيط ممنهج بسبب مواقفهِ من القضايا السياسية الجارية الآن، ومن بينها التسوية السياسية، والتي أعلن الحزب رفضه القاطع لها، وهي مواقف تنسجم مع مواقف قوى الثورة الحية، والتي رفعت اللاءات الثلاث.

واعتبر المكتب السياسي، أن الجهات التي تنتهج منهج التهديد، أنها تعبر عن مواقف القوى المعادية للثورة، ويرى أن اتساع هذه الظاهرة يهدد مصير التحول المدني الديمقراطي، لافتاً إلى ضرورة الانتباه لهذه الظاهرة التي تهدد كل قوى الثورة الحية، ما يستوجب من قوى الثورة الحية التصدي لها بكافة الطرق القانونية، ومن بينها فتح البلاغات الجنائية، والكشف عن الجهات التي تقف وراء هذه الظاهرة.

وناشد المكتب السياسي كافة المنظمات الحقوقية المعنية بالدفاع عن حقوق الانسان، ومن بينها حقوق الصحافة والحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية، بمراقبة وضع حقوق الإنسان في السودان.