اخر الاخبار

زار وفد من فرع رابطة المرأة العراقية في محافظة النجف، الخميس الماضي، عددا من معامل الطابوق الأهلية في المحافظة، ليتفقد أوضاع العمال، ويقدم لهم التهاني في مناسبة عيدهم العالمي الأول من أيار.

وهنأ الوفد عاملات وعمال المعامل بعيدهم، ووزع عليهم حلوى وسلات غذائية جاءت تبرعا من بعض أصدقاء الرابطة.

وأثناء تفقده أوضاع العمال وظروف عملهم، وجد الوفد أن هناك عائلات بكاملها تعمل في تلك المعامل مقابل أجور زهيدة لا تتناسب وحجم جهود العمل. إذ يبدأ الدوام من الثانية بعد منتصف الليل حتى الحادية عشرة أو الثانية عشرة ظهرا، تحت وطأة حر الصيف اللاهب وبرد الشتاء القارس.

ودعا فرع الرابطة، عبر “طريق الشعب”، إلى مراعاة هؤلاء العمال، والاهتمام بهم، ومنحهم أجورا تؤمن لهم العيش الكريم. كما دعا الجهات المعنية، إلى سن قانون تقاعد وضمان اجتماعي عادل ومنصف لعمال القطاع الخاص.

وفي سياق ذي صلة، زار وفد من فرع الرابطة، مشتل مديرية بلدية النجف. وقد كان في استقباله مدير المشتل وعماله.

وبعد أن قدم الوفد التهاني لعمال المشتل في عيدهم، ووزع عليهم حلوى وسلات غذائية، تبادل معهم الحديث حول ظروف عملهم، واستمع إلى بعض مطالبهم التي يأملون من الجهات المعنية تنفيذها، وأبرزها تحويلهم من العقود إلى موظفين على الملاك الدائم.

ودعا العمال، الجهات النقابية إلى مساندتهم ودعم مطالبهم، خصوصا أن قسما منهم يعمل في هذه المهنة منذ عام 2004، وهم جميعا معرضون للحوادث ومخاطر العمل.

عرض مقالات: