اخر الاخبار

 إذا استثنينا دخول داعش الى بعض المدن العراقية، فإن الفساد الإداري والمالي المستشري في مؤسسا   ت الدولة، هو العلامة الفارقة في وجه المشهد العراقي بعد انهيار الصنم البعثي، فقد قدمت الأحزاب والكتل السياسية المتواجدة في المشهد السياسي صوراً هي الأبشع في تاريخ العراق الحديث، واذا ما أردنا التركيز أكثر فان الأحزاب …. التي هيمنت على مقدرات الوطن، كانت هي المتهم والداعم الأول للفاسدين، فقد حولوا العراق الى ضيعة تخصهم وسرقوا ونهبوا ثروات العراق، ولم يبقوا فرصة الا واستغلوها في نهب المال العام وبصورة علنية، حتى صار العراق يحتل المركز الأول في قائمة الدول الأكثر فساداً.

قبالة هذا الحديث لدينا حزب وحيد لم يدخل خانة الفساد رغم إنه شارك في العملية السياسية ودخل البرلمان والحكومة عبر ممثلين عن الحزب، واقصد هنا الحزب الشيوعي العراقي ممثلاً ببرلمانيين ووزراء، فالحزب الشيوعي العراقي كانت لديه وزارات مهمة وهما وزارة الثقافة التي استوزر عليها الاستاذ مفيد الجزائري ووزارة العلوم   والتكنولوجيا التي كان وزيرها الأستاذ رائد فهمي الذي يشغل منصب سكرتير اللجنة المركزية للحزب اليوم، حيث أخبرني أحد المسؤولين في هيئة النزاهة قبل أعوام ان الهيئة نبشت ملفات هاتين الوزارتين بحثاً عن ملف فساد واحد لكن كل المحاولات فشلت نتيجة النزاهة التي يتحلى بها الوزيران الشيوعيان.

نعم، الحزب الشيوعي العراقي هو الحزب الوحيد الذي لم تتلطخ أيدي أعضائه بالفساد، كون الشيوعيين لا يمكنهم بيع تاريخهم المشرف والمليء بالنضال بحفنة من الدولارات، فهم أكبر وأسمى من ان يدخلوا هذه الخانة التي لا تليق بهم، بل راحوا بأنفسهم ليدخلوا خانة النزاهة وهم مرفوعي الرأس. كما انهم لم يدخلوا معمعة الاحتراب وسفك الدماء كما فعلت بقية الأحزاب المبتلية بعقدة الحزب والطائفة، وطوال هذه السنوات لم يقدموا انفسهم كأضداد لأحد، كونهم يحملون فكراً لايصطدم بأي فكر آخر، لانه فكر متفرد ومختلف ومتقد ومتسلح بمعرفة حقيقية، كما انهم وهذا ما يقوله التاريخ لم يكونوا يوماً متاجرين بقضايا الشعب، بل كانوا ومازالوا وسيبقون المضحين ابداً بدمائهم وكل طاقاتهم من اجل حقوق شعبنا الصابر الأبي، ومن يقرأ تاريخ العراق الحديث بكل سواده سيعرف جيداً من هم الشيوعيون العراقيون؟ وماذا قدموا من اجل حرية الوطن والمواطن، وكيف كانوا المحطة الناصعة البياض في هذا التاريخ المدلهم بسواده.

كلمة أخيرة: إن كان قرنك من زجاج لا تنطح صخرة صلبة، فتلك هي الصخرة التي ستكسر قرنك.

ــــــــــــــــــــــــــ

منشور على صفحته في فيسبوك*

عرض مقالات: