اخر الاخبار

بادر شيوعي من قضاء قلعة سكر في محافظة ذي قار، إلى بناء مدرسة على نفقته الخاصة في أحد أحياء القضاء.

والحيّ هو “حي الغدير” الجديد والذي يخلو من مدرسة ثانوية، وتبعد أقرب واحدة إليه عدة كيلومترات، الأمر الذي دفع الرفيق ثائر السيد طاهر الى التبرع بمبنى مدرسي كامل، يوفر على طلبة الحي مشقة الذهاب إلى المدرسة البعيدة.

ورأى صاحب المبادرة أن تحمل المدرسة اسم والده، المناضل الشيوعي السيد طاهر السيد جاسم “الذي كان معلما يحب مهنته كثيرا. فهو ابن المؤسسة التربوية، وقد ربانا وغرس فينا القيم التربوية والوطنية، وعلمنا الالتزام بالمبادئ والثبات عليها. لذلك قررت بناء صرح تربوي تعليمي يخلد اسمه” – على حد تعبيره في لقاء أجرته معه “طريق الشعب”.  

وأقيمت المدرسة على مساحة 700 متر مربع، وهي تضم 7 صفوف وغرفتين إداريتين ومخزنا ومختبرا وصحيات. وقد بلغت كلفتها 350 مليون دينار، وتم بناؤها بمواصفات حديثة، وبإشراف مهندس متخصص.

وعن سبب اختياره “حي الغدير” موقعا لبناء المدرسة، أوضح السيد طاهر أنه من خلال جرد أعداد المدارس ومواقعها في أحياء القضاء السكنية، تبين أن “حي الغدير” الذي يقع غربي نهر الغراف في منطقة ركيوه” يخلو من مدرسة ثانوية، وأن أقرب متوسطة أو إعدادية إليه، تبعد عنه مسافة 5 كيلومترات. “

ووفقا للرفيق طاهر كان للدوائر والمؤسسات الحكومية المعنية في القضاء “دور ممتاز” في تسهيل الإجراءات الإدارية ومنح الموافقات على بناء المدرسة. واوضح ان قائم مقام قلعة سكر كاظم جرو الطوكي، وقسمي التربية والبلدية في القضاء، قدموا كل التسهيلات الإدارية للشروع ببناء المدرسة.

عرض مقالات: