اخر الاخبار

 الحلة - محمد على محيي الدين

شهدت حدائق “حي الجمعية” في مدينة الحلة، أول أمس الجمعة، الدورة الثالثة لمهرجان القراءة “عشتار تقرأ”، بحضور أعداد كبيرة من المثقفين والأدباء والناشطين والإعلاميين والعائلات، من بابل والمحافظات القريبة. 

وأقام المهرجان فرع اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي في بابل ودار ثقافة الأطفال، وبدعم من “كلية المستقبل” الجامعة، وبالتعاون مع داري “الروّاد” و”سطور” للنشر في بغداد، فضلا عن الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق واتحاد أدباء وكتاب بابل، وبعض المنظمات الثقافية، بالإضافة إلى مساهمة العديد من أبناء المحافظة، الذين تبرعوا بمئات الكتب للمهرجان.

في دورته الأولى التي نظمت قبل نحو أربع سنوات، وزع المهرجان على زائريه أكثر من 3 آلاف كتاب مجانا. فيما ازداد عدد الكتب في الدورة الثانية، ليصل إلى 5 آلاف عنوان.

أما في الدورة الحالية، فقد حملت “موائد الكتاب” أكثر من 8 آلاف عنوان بمختلف ميادين العلم والمعرفة والثقافة، وزعت كلها مجانا على الزائرين، ما يؤشر زيادة في عدد الداعمين والمتبرعين، بالإضافة إلى زيادة أعداد القراء وهواة المطالعة.

واستهل المهرجان بالاستماع للنشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت إكراما لشهداء الوطن.

بعدها ألقى الشاب بلال مردان، كلمة باسم اتحاد الشبيبة الديمقراطي، أعقبته الشاعرة حوراء الربيع بإلقاء قصيدة، لتلقي بعدها ابنة شهيد انتفاضة تشرين حيدر القبطان، أحد مؤسسي المهرجان، قصيدة أيضا.

ثم اعتلى الشاعران رائد الأسدي وكرار الجوراني، المنصة تباعا، وقرآ مختارات من أشعارهما.

وتخللت المهرجان أناشيد وطنية وأغنيات عاطفية تفاعل معها الحاضرون.

وفي الختام، جرى توزيع شهادات تقدير على داعمي المهرجان والمساهمين فيه.