اخر الاخبار

أقامت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في جنوب السويد يوم ١١ شباط ٢٠٢٣ احتفالية استذكارية بمناسبة يوم الشهيد الشيوعي العراقي، يوم اعتلى قادة الحزب الميامين أعواد المشانق غير هيابين من أجل المبادئ التي اعتنقوها في الوطن الحر والشعب السعيد. وبحضور جماهيري واسع من عوائل وأعضاء الحزب وممثلي الأحزاب الصديقة السويدية والعربية.  في بداية الحفل ألقت عريفة الحفل رغداء خليل كلمة عن يوم الشهيد ورحبت بالحضور وعوائل الشهداء. وبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهدائنا الأبرار، ألقى الرفيق أياد كلمة منظمة الحزب، أكد فيها أن (تضحيات الشيوعيين وصمودهم من أجل التغير وإقامة دولة العدل والمساواة والحرية، مجددين العهد على السير من اجل تحقيق الأهداف التي ناضلوا وقدموا حياتهم من أجلها).

كما ألقت الأخت أميرة حامي كلمة عوائل الشهداء، والتي جاء فيها (في يوم العهد والوفاء نجتمع احتفاء بيوم الشهيد الشيوعي يوم الواهبين المفتدين الشعب والوطن بأرواحهم فمن ذكراهم نستمد العزم بمواصلة النضال من أجل عراق ينعم بالسلم وألأمن).

وكلمة حزب الشعب الفلسطيني القاها الأخ أبو ربيع من الجبهة الديمقراطية والتي تحدث فيها عن تضحيات الشيوعيين العراقيين على مر العصور.

وألقى الأخ عروة قدورة كلمة حزب اليسار السويدي والتي اشاد فيها بتاريخ وتضحيات الشيوعين العراقيين وعمق العلاقة الراسخة بين الحزبين.

كما القى الدكتور مؤيد عبد الستار كلمة البرلمان الكردي الفيلي والتي أكد فيها على ارتباط الكرد الفيلية بالحزب الشيوعي، وكم من التضحيات والشهداء قدموا من أجل العراق وسعادة شعبه واقامة حكومة العدل والمؤسسات.

كلمة الحزب الشيوعي السوداني القاها الرفيق وجدي، والتي عبرت عن عمق العلاقة والتضحيات بين الحزبين العراقي والسوداني.

كما تحدث أحد الإخوه الحضور عن شقيق زوجته وأبن خاله الشهيد سلام عبد القادر وعن صفاته الإنسانية، كما تحدث الرفيق ابو يارا عن رفيقيه الشهيدين ابو سحر وأبو كريم  و ذكرياته عنهم  في قواعد الأنصار وكيف يشيعان الفرح والسعادة مترابطا مع بطولاتهم القتالية في مقارعة النظام الفاشي.

كما وصلت إلى الاحتفالية مجموعة من البرقيات، ومنها برقية اتحاد الديمقراطي للجمعيات العراقية في السويد.

 كما قدمت فرقة ينابيع الغنائية مجموعة من الأغاني السياسية والتي تمجد الشهادة والشهداء.

وأختمت احتفالية بكلمة شكر للحضور والعهد على استنهاض الهمم من اجل تعزيز دور الحزب ودعم نضاله الوطني في أرض الوطن.

عرض مقالات: