اخر الاخبار

شيوعيو الكرخ الأولى يطمأنون على صحة رفاقهم

ماجد مصطفى عثمان

في مناسبة الذكرى ٨٩ لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي، زار وفد من اللجنة المحلية للحزب في الكرخ الأولى، الرفيق يوسف الهاشمي (أبو عمار) في منزله بحي الجامعة.  وتفقد الوفد الوضع الصحي للرفيق أبو عمار، ونقل إليه تحيات قيادة المحلية.

وفي المقابل، أعرب الرفيق عن شكره وتقديره لرفاقه على زيارتهم.

من جانب اخر، زار وفد من محلية الكرخ الأولى الرفيق المناضل طالب داود (ابو مشتاق) في منزله بمدينة الحرية، للاطمئنان على صحته، ونقل تحيات قيادة اللجنة المحلية بهذه المناسبة العزيزة اليه. وقد أبدى الرفيق طالب داود شكره وتقديره لمثل هكذا مبادرات.

وتألف الوفد من الرفاق ماجد مصطفى سكرتير المحلية، ومحمد حسن عبدالجبار، وسلام حسن.

وفي المناسبة، شكل رفاق الحزب في مدينة الحرية، فريق عمل لغرض تعليق الفلكسات الخاصة بهذه المناسبة في معظم المناطق الجغرافية التابعة لعمل المنظمة، والتي تحمل الشعارات المركزية لحزبنا.

*************************

زيارة الرفيق الرائد عبد الحميد الجباري

زارت مختصة العلاقات الاجتماعية التابعة إلى اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في الرصافة الثالثة، أخيرا، الرفيق الرائد عبد الحميد الجباري (أبو عامر) في منزله بمنطقة الأعظمية.

واستقبل الرفيق أبو عامر زائريه بحفاوة وترحاب، وتلقى منهم الأمنيات بصحة وافرة. ثم تحدث عن حياته السياسية والأدبية. وقال أنه من مواليد 1934، وعمره الآن 89 عاما، مثل عمر حزبه، معربا عن فرحته بمشاركته الحزب عمره وحياته. 

وتحدث الرفيق عن بداية انتمائه للحزب عام 1950 في مدينة العمارة، ووقتها كان مسؤوله الحزبي الشيخ حسين الساعدي، مبينا أنه اعتقل أول مرة عام 1952، وكان معه الشيخ الساعدي، وأودعا في سجن الكوت. وأشار إلى أنه واصل العمل الحزبي، فاعتقل عام 1963، وبعد إطلاق سراحه بقي تحت المراقبة من قبل رجال الأمن، لكنه لم يكن مباليا باستفزازات البعثيين.

وأبدى الرفيق أبو عامر أسفه لعدم قدرته على زيارة مقر الحزب في ساحة الأندلس، بسبب وضعه الصحي، واعدا بأنه إذا بقي على قيد الحياة، واكتمل بناء مقر الحزب الجديد، سيحمل باقة ورد حمراء ويذهب إلى هناك كي يشارك رفاقه فرحتهم بمقرهم.

****************************

شيوعيو المثنى يتفقدون الرفيق جبار منخي

عبد الحسين ناصر السماوي

زار وفد مشترك من اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في المثنى واللجنة الأساسية للحزب في قضاء الخضر، وعدد من أصدقائهما، الرفيق جبار منخي (أبو فاضل) في منزله، للاطمئنان عليه بعد إصابته بوعكة صحية ألزمته الفراش.

وتفقد الوفد الوضع الصحي للرفيق أبو فاضل، وتمنى له الشفاء العاجل والصحة والسلامة والعمر المديد. فيما أعرب هو من جانبه عن شكره إلى الزائرين، راجيا لهم النجاح والتقدم في عملهم المساند لقضايا الشعب.

يذكر أن الرفيق جبار منخي من المناضلين القدامى الذين عملوا مع الرفاق محمد الخضري وياسر شراد وحسين لفتة وحميد ناصر عبد الله، وغيرهم من الرفاق الذين كان لهم دور فاعل في قيادة منظمة الحزب في قضاء الخضر.