اخر الاخبار

الأخ العزيز مسعود البارزاني المحترم

الإخوة الأعزاء في المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني المحترمون

في مناسبة حلول الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس حزبكم الصديق، يسعدنا ان نتوجه اليكم وعبركم الى عموم كوادر الحزب واعضائه وجماهيره، بالتحيات والتهاني الطيبة، متمنين تحقيق المزيد من التطور والتقدم لشعب الاقليم، والانطلاق بجهد مشترك على طريق إقامة العراق الديمقراطي الفيدرالي الموحد.

وفي هذه المناسبة وكما في كل سنة، يطيب لنا ان نستعيد مسيرة العلاقات التاريخية بين حزبينا، والنضال المشترك الذي خاضاه طيلة عقود من السنين ضد الانظمة الدكتاتورية والرجعية، وتكاتفهما في الكفاح بمختلف اشكاله، بضمنه المسلح، في سبيل بناء عراق جديد يوفر الحياة الحرة والكريمة لابنائه جميعا، من دون تمييز.

وفي هذا السياق نؤكد الحاجة الى العمل الدائب لحل المشاكل العالقة بين الاقليم والحكومة الاتحادية، من اجل تخفيف معاناة المواطنين في الاقليم وفي العراق كله وإشباع حاجاتهم الاساسية، انطلاقا من ارادة جادة لجميع الاطراف باحترام نصوص الدستور، بما يخدم البناء الديمقراطي الفيدرالي للعراق وشعبه.

ويهمنا هنا ان نشير ايضا الى ان العلاقة المتميزة بين حزبينا تشكل رصيدا لكل القوى الوطنية والديمقراطية، في توجهها المشترك لبناء دولة المؤسسات والقانون والديمقراطية الحقة، ولتحقيق العدالة الاجتماعية في عراق آمن ومستقر.

ونود التأكيد اخيرا استعدادنا للمزيد من العمل المشترك من اجل الخروج ببلادنا من ازمتها الشاملة القائمة، والانطلاق نحو التغيير والاصلاح والتجديد، وبناء الاسس لازدهار العراق ورخاء الانسان العراقي وتمتعه بحقوقه الدستورية، وفق ما نصت عليه المواثيق والاعراف الدولية.

مع فائق احترامنا وتقديرنا

المكتب السياسي

للحزب الشيوعي العراقي

بغداد - 16 آب 2021