اخر الاخبار

وجهت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي رسالة تحية الى المؤتمر الـ56 للحزب الشيوعي البريطاني الذي عقد في لندن يومي 6 و 7 تشرين الثاني الجاري.

وجاء في الرسالة "ان دور حزبكم لا غنى عنه في مواجهة هجمة الطبقة الحاكمة على مستويات المعيشة والحقوق الديمقراطية للشغيلة والشعب البريطاني. ويرتبط هذا ارتباطا وثيقا بمكافحة العنصرية وكذلك النضال من أجل المساواة الاقتصادية والاجتماعية للمرأة وبناء حركة السلام".

واضافت: "على المستوى الدولي، تؤجج القوى الإمبريالية حرباً باردة جديدة وسباق تسلح. ويخلق هذا الوضع أرضا خصبة لنمو الحركات اليمينية المتطرفة والفاشية والإرهابية والشعبوية التي تهدد السلم والأمن العالميين. كما يؤدي إلى تأجيج الصراعات والحروب في العديد من مناطق العالم، وخاصة الشرق الأوسط. لذا فإن المهمة الملحة للشيوعيين في ارجاء العالم هي تصعيد النضال من أجل السلام والتضامن ضد العسكرة والحروب الإمبريالية".

وعبّرت رسالة التحية عن "التقدير الكبير للتضامن الذي قدمه الحزب الشيوعي البريطاني للشعب العراقي وللديمقراطيين والشيوعيين العراقيين"، والتمنيات لأعمال مؤتمره بالنجاح. وأكدت "العزم على تعزيز العلاقة التاريخية والصلات بين الحزبين في النضال المشترك من أجل الحرية والسلام والديمقراطية والتقدم الاجتماعي والاشتراكية".