اخر الاخبار

الى جماهير شعبنا في الموصل!

الى جماهير شعبنا في كركوك!

الى أبناء شعبنا في بغداد والبصرة وكل مدن عراقنا الحبيب وحواضره

‎يوما بعد يوم تتزايد مصاعب الحياة التي تواجهونها وتتعقد الأوضاع أكثر وأكثر في ظل شلل الخدمات، وغياب الادارات والجهات المسؤولة، والانفلات الامني.

فبادروا لمواجهة هذه الأوضاع الخطيرة، ومهدوا لخلق الاجواء الجديدة التي نتطلع اليها جميعاً ونناضل من أجلها، أجواء الديمقراطية والحرية وسيادة القانون.

لموا صفوفكم ونظموا انفسكم، ودافعوا متكاتفين عن بيوتكم وممتلكاتكم، وعن ممتلكات الدولة ومؤسساتها، وهي ممتلكات الشعب أولاً وأخيراً!

 شكلوا لهذا الغرض لجاناً شعبية في كل محلة ومنطقة سكنية، واختاروا لها الوجوه النزيهة المعروفة، والشباب الغيورين والشخصيات الاجتماعية والثقافية والمواطنين الحريصين الآخرين من بينكم...

‎كلفوا هذه اللجان مهمة ادارة شؤونكم، وتثبيت الأمن والاستقرار وتنظيم الحماية بقواكم الخاصة للممتلكات الشخصية والعامة من عبث العابثين وتجاوز المتجاوزين!

 وكلفوها تنظيم السهر على حماية المؤسسات الصحية والخدمية في مناطقكم من مستشفيات ودوائر ماء وكهرباء ومدارس، وغيرها والعمل على وضع حد للنهب الاجرامي الذي تتعرض له، والسعي لتشغيلها بأمان، لكي توفر الخدمات الضرورية لكم ولعامة اخوتكم أبناء الشعب.

‎يا أبناء شعبنا في كربلاء والديوانية والعمارة والسماوة والناصرية والرمادي وبعقوبة والنجف وكل مكان من العراق العزيز!

 واجهوا بأنفسكم وبقواكم، مظاهر الفوضى الخطيرة التي يسعى الى اشاعتها من يريدون الزعم ان العراقيين متخلفون متوحشون، عاجزون حتى عن ادارة امورهم وشؤونهم، ولا يحسنون حتى حماية أنفسهم وبيوتهم وحقوقهم واثبتوا لهؤلاء وغيرهم ممن يريدون ادامة التسلّط عليكم، رغم انهيار نظام التسلط الصدامي البشع، انهم على وهم عظيم، وانكم أكثر نضجاً ووعياً ومسؤولية مما يتصورون ويتمنون!

‎وبرهنوا لهم بالدليل القاطع ان شعبنا العراقي قادر على تدبير شؤونه بنفسه وعلى اقامة الحكم الديمقراطي، وعلى الدفاع عن مصالحه وحقوقه، بتعاضده وتكاتفه وجهده المشترك على أساس من التضامن والديمقراطية!

واعتمدوا في ذلك كله على اخوتكم الشيوعيين، سواء في مقراتهم التي افتتحوها هذه الايام أو من خلال ممثليهم ووجوههم المعروفين!

‎المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي

٢٠٠٣/٤/11