اخر الاخبار

العزيزات والأعزاء  مندوبو مؤتمر  التيار الاجتماعي الديمقراطي

تحية طيبة

ننقل اليكم تحيات قيادة الحزب  الشيوعي العراقي واعضائه واصدقائه متمنين لكم النجاح في انجاز مهام أعمال المؤتمر، وتحقيق شعار المؤتمر في التجديد والتضامن... لعراق أفضل.

أيتها العزيزات وايها الأعزاء

ينعقد مؤتمركم في ظل ظروف ومتغيرات عديدة على صعيد العراق والمنطقة، فقد واجه المسار الديمقراطي في البلاد أوضاع صعبة، وسعينا معا الى تصحيح العملية السياسية وتجاوز التوافقية وتبني شعار الأغلبية كأساس لتشكيل الحكومة وتجاوز مبدأ التوافقية والتي تعني بقاء نهج المحاصصة الطائفية والقومية وهيمنة القوى السياسية التي كان الدور الكبير في حالة التدهور التي قادت البلاد الى اوضاعها الراهنة .

العزيزات والأعزاء

لقد عملنا خلال هذه الفترة بتعاون وتنسيق بشكل ثنائي او في التيار الديمقراطي ومع قوى  التغيير الديمقراطية، وهذا محط الارتياح والتقدير من قبلنا، بحكم المشتركات العديدة التي ننطلق منها، ونسعى للمزيد من التواصل لتشكيل مظلة سياسية  مناسبة قادر على مواجهة منظومة المحاصصة والفساد وتعرية وفضح أساليب عملها امام جماهير شعبنا.

الأعزاء كافة

 ونحن نواجه الاستحقاق الانتخابي القادم، نتطلع للمزيد من العمل المشترك والمثابر مع قوى وشخصيات التيار الديمقراطي وقوى التغيير الديمقراطية والانفتاح على كل الأوساط الوطنية العابرة للطائفية والاثنية والذين لم تتلطخ اياديهم بدماء شعبنا وسرقة امواله ولهم مصلحة في تجاوز منظومة  المحاصصة ونهجها ووضع الأسس المتينة لبناء الدولة المدنية الديمقراطية على قاعدة دولة المواطنة والمؤسسات  والقانون والعدالة الاجتماعية.

نتطلع في المستقبل  ايضا الى تعزيز عرى  العلاقة بين حزبينا وتحقيق اماني شعبنا العراقي بحياة حرة وكريمة ومستقبل سعيد

المكتب السياسي للحزب الشيوعي  العراقي

١١ أيار 2023