تواصل منظمات الحزب الشيوعي العراقي في مختلف أرجاء البلاد، تنظيم النشاطات الإعلامية الميدانية بغية تعريف المواطنين بمواقف الحزب السياسية الراهنة، وتزويدهم بآخر البيانات والتصريحات الصادرة عنه في هذا الشأن. 

بغداد

اللجنة المحلية العمالية في الحزب، شكلت الأحد الماضي، فريقا جوالا جاب منطقة الكرادة و”ساحة الواثق” والشوارع المتفرعة عنها، سيرا على الأقدام.

ووزع الفريق على المواطنين وأصحاب المحال التجارية والمطاعم والباعة الجوالين وعمال الديليفري، نسخا كثيرة من بيان اللجنة المركزية الأخير “الرجوع إلى إرادة العراقيين كفيل بنزع فتيل الأزمة”.

كما تبادل معهم النقاشات حول موقف الحزب من الأزمة السياسية الحالية، ودعواته المتكررة إلى أن يكون للمواطن دور فاعل في التغيير من خلال الضغط على القوى السياسية الماسكة بالسلطة، والتي تحاول إعادة انتاج نفسها عبر المحاصصة المقيتة– بحسب الرفيق عامر عبود الشيخ علي، عن اللجنة المحلية.

وشدد الرفاق على أهمية التغيير الشامل الذي دعا إليه الحزب، وعلى إعادة الانتخابات وفق قانون انتخابي عادل، مع تطبيق قانون الأحزاب.    وبعد نقاشات طويلة وبناءة، اقتنع العديد من المواطنين بأنهم العنصر الفاعل القادر على إحداث التغيير، مؤكدين تضامنهم مع مواقف الحزب السياسية، والحلول التي يطرحها في سبيل الخروج من الأزمة.

وفي سياق متصل، شكلت اللجنة المحلية للحزب في الرصافة الثالثة، فريقا جوالا جاب منطقتي الشعب وحي أور.

وعلق الفريق في العديد من الأماكن العامة بالمنطقتين، لافتات تحمل شعارات تعبر عن مواقف الحزب الأخيرة من العملية السياسية الجارية في البلاد. كذلك جاب فريق من لجنة الشهيد سعدون الأساسية/ محلية الرصافة الثالثة، شوارع منطقة الشعب. ووزع على المواطنين نسخا من بيانات الحزب الأخيرة.

أما في مدينة الثورة (الصدر)، فقد نظمت اللجنة المحلية واللجان الأساسية التابعة لها، جولات راجلة وزعت فيها على المواطنين نسخا كثيرة من البيانات السياسية الصادرة عن الحزب. كما رفعت في العديد من الأماكن العامة شعارات تجسد موقف الحزب من العملية السياسية الراهنة، ودعواته المستمرة إلى نبذ نهج المحاصصة المقيت وإلى التغيير الشامل.

ولقيت نشاطات شيوعيي الثورة تجاوبا وتفاعلا كبيرا من المواطنين.

خلية الشهيد مناضل عبد العال/ لجنة الشهيد سلام عادل الأساسية/ اللجنة المحلية للحزب في الرصافة الأولى، رفعت عددا من الشعارات في شارع النضال وقرب سينما سميراميس.

كذلك علقت اللجنة المحلية في الرصافة الثانية، شعارات مماثلة في مناطق بغداد الجديدة والمعامل (بستان سامي) وحي النصر.

ورفعت منظمة الحزب في الكاظمية/ اللجنة المحلية في الكرخ الأولى، عددا من الشعارات في منطقتي العكيدات وشارع 60.

أما في قضاء المحمودية، فقد نظمت لجنة شاكر محمود الأساسية للحزب جولة راجلة وزعت فيها على المواطنين نسخا من بيان اللجنة المركزية المعنون “الرجوع إلى إرادة العراقيين كفيل بنزع فتيل الأزمة”.

وشرح الرفاق للمواطنين مضمون البيان، وقد عبر الأخيرون عن تضامنهم مع الحزب ومواقفه السياسية، داعين إلى مشاركته في الانتخابات القادمة.  

المحافظات

اللجنة المحلية للحزب في بابل رفعت الأيام الماضية عددا من الشعارات التي تعبر عن رؤى الحزب السياسية الأخيرة، في مدينة الحلة. فيما رفعت منظمة الحزب في قضاء المحاويل، شعارات مماثلة وسط القضاء.

كذلك علقت اللجنة الأساسية للحزب في قضاء الهاشمية بمحافظة بابل، عددا من الشعارات في ناحية المدحتية. وقد تفاعل المواطنون مع مضامين الشعارات. وبالمقابل، نظم شيوعيو قضاء المسيب في بابل، جولة راجلة وزعوا فيها على المواطنين نسخا من بيان اللجنة المركزية، وتحدثوا إليهم عن مواقف الحزب السياسية الأخيرة، وتبنيه مطالب الجماهير ونضاله من أجل الخلاص من الطغمة الفاسدة ونهج المحاصصة، وسعيه إلى التغيير الشامل.

أما في مدينة السماوة وقضاء الوركاء، فقد رفع الشيوعيون شعارات عديدة في الأماكن العامة.   وفي منطقة شفتة بمدينة بعقوبة، واصلت اللجنة الأساسية للحزب رفع الشعارات التي تعبر عن مواقف الحزب السياسية الأخيرة.

فيما رفعت خلية الشهيد سلام عادل للحزب في قضاء هيت بمحافظة الأنبار، عددا من الشعارات في الأماكن العامة وسط القضاء. 

وفي السياق، وزعت اللجنة الأساسية للحزب في مدينة الموصل، نسخا كثيرة من بيان اللجنة المركزية على المواطنين في “سوق النبي”. وشرحت لهم أبرز مضامين البيان.

كما علق شيوعيو الموصل عددا من الشعارات في أماكن عامة مختلفة من المدينة.