اخر الاخبار

تفاعل مواطنون في مناطق مختلفة في بغداد والمحافظات مع نشطاء الحزب الشيوعي العراقي، خلال الحملة الاعلامية، لغرض تعريف المواطنين بمواقف الحزب السياسية.

وأكد عدد كبير منهم استجابته لمواقف الحزب الوطنية، مؤكدين حرصهم على اهمية تحقيق الشروط التي طرحها الحزب وانتفاضة تشرين، في سبيل اقامة انتخابات تحقق التغيير المنشود.

وأوضح عدد منهم خلال مقابلات أجراها نشطاء الحزب معهم، انهم لن يشاركوا في التصويت بالانتخابات المقبلة، وذلك من اجل الضغط على الجهات الحكومية والمفوضية في سبيل اجراء انتخابات، شرطها تنفيذ مطالب انتفاضة تشرين.

ونقل ممثلو الحزب، ان تفاعل المواطنين في الشارع يعبر عن دور الحزب وسياسته بين الجماهير، مؤكدين استمرارهم في هذه الانشطة الاعلامية.

 

بغداد

منظمة الحزب في المنصور/ اللجنة المحلية في الكرخ الأولى، شكلت الخميس الماضي فريقا إعلاميا جوالا، جاب شوارع منطقة الطوبجي وأسواقها، سيرا على الأقدام. 

ووزع الفريق على المواطنين وأصحاب المحال التجارية ورواد المقاهي، نسخا كثيرة من بيان “طريق الشعب” الافتتاحي الصادر يوم 16 آب الماضي، والذي يحمل عنوان “ما بعد المقاطعة مهمات جسام”. 

وتجاذب الفريق مع جمهور واسع من الموطنين، الحديث حول قرار الحزب الأخير، القاضي بمقاطعة الانتخابات المقبلة، وما يتعلق بالمهمات الصعبة التي تواجه الحزب حاليا، في ظل أوضاع البلد المعقدة.

كما شكلت منظمة الحزب في مدينة الحرية، فرقة جوالة وزعت على المواطنين في منطقتي الحرية الأولى والحرية الثالثة، نسخا من البيانات الصادرة عن الحزب في شأن مقاطعة الانتخابات. 

واثناء ذلك، نظم المشاركون في الجولة وقفة جماهيرية طالبوا فيها بإعادة تأهيل النافورات والحدائق العامة في منطقة الحرية الثالثة. 

وفي السياق، نظمت اللجنة المحلية العمالية في الحزب، مسيرة إعلامية راجلة جابت شارعي الخيام والرشيد، وشوارع منطقة السنك. 

وقال مراسل “طريق الشعب” عامر عبود الشيخ علي، إن المشاركين في المسيرة وزعوا على المواطنين وأصحاب المحال التجارية والكسبة، نسخا من مقال “طريق الشعب” الافتتاحي الموسوم “ما بعد المقاطعة مهمات جسام”. 

ولاقى موقف الحزب القاضي بمقاطعة الانتخابات، ردود فعل إيجابية من مواطنين كثيرين – بحسب الشيخ علي.

هيئة المقرات في الحزب، شكلت هي الأخرى فريقا جوالا وزّع على المواطنين وأصحاب المحال التجارية في شارع النضال والحي الصناعي في البتاويين وشارع القصر الأبيض، مئات النسخ من “طريق الشعب” ومقالاتها الافتتاحية التي تعرّف بموقف الحزب من الانتخابات المقبلة. 

كذلك نظمت اللجنة الأساسية الطلابية التابعة إلى محلية المثقفين للحزب، عصر الجمعة الماضية، جولة راجلة في منطقة الكرادة. 

وبحسب الرفيق أيوب عبد الحسين، فإن المشاركين في الجولة وزعوا على المواطنين وأصحاب المحال التجارية، نسخا من مقال “طريق الشعب” الافتتاحي المعنون “منظومة انتخابية بديلة مطلب مستحق”. كما أوضحوا لهم الأسباب التي دعت الحزب إلى مقاطعة الانتخابات المقبلة. 

 

البصرة 

وفي محافظة البصرة، شكلت اللجنة المحلية للحزب والمنظمات التابعة لها، فرقا إعلامية جوالة جابت العديد من الشوارع العامة والأسواق بهدف تعريف الناس بموقف الحزب من الانتخابات المقبلة. 

ووزعت الفرق على المواطنين وأصحاب المحال التجارية وسائقي المركبات، نسخا كثيرة من البيانات التي أصدرها الحزب في شأن مقاطعة الانتخابات، مثل “موقف مبكر واضح من الانتخابات”، “منظومة انتخابية بديلة مطلب مستحق”، “لماذا نقاطع الانتخابات هذه المرة؟” و”ما بعد المقاطعة مهمات جسام”. 

وساهمت في الجولات منظمة الحزب في قضاء القرنة، التي جاب فريقها شوارع ناحية طلحة في قضاء المدَينة وشوارع منطقة الشرش. بينما شكلت منظمة الحزب في قضاء أبي الخصيب، فريقا جوالا في سوق القضاء.

وفي منطقة القبلة، نظمت خليتا “الإصلاح” و”الجيل الجديد” التابعتان إلى منظمة الحزب، جولات راجلة في أسواق المنطقة، أوضحتا فيها موقف الحزب من الانتخابات المقبلة. 

 أما في قضاء الزبير، فقد شكلت منظمة الحزب فريقا إعلاميا جوالا جاب السوق الكبير سيرا على الاقدام، ووزع على الناس نسخا من البيانات المشار إليها. 

وأخيرا، شكلت منظمة الحزب في قضاء شط العرب، فريقا إعلاميا تجول في مركز القضاء ومنطقة الصالحين، ووزع على المواطنين نسخا من تلك البيانات.