اخر الاخبار

شيوعيو النجف يكرّمون كوكبة من الرفاق المعلمين

 طريق الشعب – خاص

احتفاء بعيد المعلم الأول من آذار، أقامت اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في محافظة النجف، حفلا لتكريم الرفيقات والرفاق المعلمين من أبناء المحافظة.

الحفل الذي احتضنته قاعة “منتدى هارموني” للفنون في مركز المحافظة، استهله سكرتير اللجنة المحلية الرفيق كريم بلال بكلمة ترحيب. ثم جرى توزيع ألواح إبداع على المعلمين المكرمين. فيما قدمت عائلة الرفيق المعلم موسى شكر، باقة زهور للمحلية.

وشمل التكريم 30 رفيقا معلما، بينهم 3 رفاق شهداء، هم: سلام عادل، حميد البديري وعقيل الموسوي، بالإضافة إلى الرفيق الراحل علي العبودي.

وتخللت الحفل الذي أداره الرفيق أحمد تويج، أهازيج حماسية صدح بها الرفيق أبو صامد، فضلا عن قصيدة في المناسبة ألقاها الرفيق حسين حموزي. 

  ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

  الشيوعيون في الشطرة والهندية  يهنؤون المعلمين في عيدهم

طريق الشعب – خاص

في مناسبة عيد المعلم الأول من آذار، نظم الشيوعيون العراقيون نشاطات ميدانية عدة، تمثلت في زيارة المدارس وتقديم التهاني إلى الكوادر التعليمية، فضلا عن رفع شعارات في الأماكن العامة تعبر عن المناسبة.

وفي قضاء الشطرة، زار وفد من اللجنة المحلية للحزب، مديرية التربية وعددا من المدارس.

ونقلا عن مراسل “طريق الشعب” في الشطرة، أحمد طه، فإن الوفد قدم التهاني إلى الإدارات والكوادر التربية، مع باقات ورد. وتمنى لها التوفيق في إنجاز المهمة التربوية التعليمية. فيما دعا إلى غرس القيم الوطنية السليمة لدى التلاميذ.

وشملت الزيارات “إعدادية الشطرة” للبنين، “إعدادية الحدباء” للبنات، “مدرسة عمر بن عبد العزيز” و”مدرسة بيروت” الابتدائية.

كذلك زار وفد اللجنة المحلية، مقر نقابة المعلمين في القضاء، وهنأ إدارته وكوادره في المناسبة.

كما زارت منظمة الحزب في قضاء الهندية عددا من مدارس القضاء، وقدمت التهاني إلى إداراتها وكوادرها التدريسية، ووزعت عليها الورود، متمنية لها النجاح في إنجاز مهماتها التربوية والتعليمية.

وبحسب مراسل “طريق الشعب” في الهندية، أبو زيد العيساوي، فإن منظمة الحزب رفعت في أماكن عامة عديدة، لافتات تحمل شعارات وتهاني في المناسبة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

  تكريم عائلة الرفيق الراحل محمد الطائي

بغداد - مهدي العيسى

 زار وفد من منظمة الحزب الشيوعي العراقي في المحمودية/ اللجنة المحلية في الكرخ الثانية، أخيرا، عائلة الرفيق المناضل الراحل محمد حسين خليل الطائي، في منزلها بمنطقة السيافية جنوبي بغداد.

وتثمينا لمسيرة الفقيد النضالية، قلد الوفد عائلته وسام الحزب.  نجل الفقيد، الرفيق قاسم، عبر عن شكره باسم عائلته إلى الحزب على مبادرته هذه، شاكرا في الوقت ذاته الوفد الذي ضم سكرتير المنظمة الرفيق سعدون كاظم وعددا من رفاقه. وقال، أن هذا التكريم يدل على وفاء الحزب لرفاقه الشهداء والراحلين. واثناء تواجده في منطقة السيافية، نقل الوفد مجموعة كتب تبرعت بها الأديبة والمناضلة سافرة جميل حافظ، إلى الصف الدراسي الذي افتتحه الشيوعيون في منطقة السيافية، والذي يقدم دروس تقوية مجانية.

وسلمت معلمة الصف شهد الطائي، الكتب إلى التلاميذ والطلبة. 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 باقة ورد شيوعية إلى الدفاع المدني

 

بغداد – طريق الشعب

في مناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني، الأول من آذار، زار وفد من الإدارة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، مركز الدفاع المدني في منطقة الكرادة.

وقدم الوفد الذي مثله الرفيق فاضل الموسوي، التهاني إلى مدير المركز، المقدم رياض نعيم حسن، وسلمه باقة ورد في المناسبة.  من جانبه، أعرب المقدم رياض ومعه الملازم الأول علي جمال جبر، عن شكرهما إلى الحزب على التهنئة، مثمنين مواقفه الوطنية.  

 لوح تقديري لشيوعيي كركوك

 كركوك – طريق الشعب

سلمت نقابة المعلمين – فرع كركوك، لوح شكر وتقدير الى محلية كركوك للحزب الشيوعي العراقي.

جاء ذلك خلال زيارة وفد الحزب الى فرع النقابة واللقاء برئيسها الاستاذ حسان حمد ادهام، والهيئة الإدارية، لمناسبة عيد المعلم العراقي، في الاول من آذار الجاري.

بدوره، اشاد ادهام بمواقف الحزب ودوره في العملية التربوية.