اخر الاخبار

المادة ١٠ اقترح الغاء هذه المادة من النظام الداخلي من باب شيوع الديمقراطية في الحزب، وعدم تعدد الحلقات التنظيمية، ولكي لا يكون هناك فصل بين القاعدة المتمثلة بالخلايا والاساسيات والمحلية وكذلك توحيد الاسس التنظيمية في الحزب عموما، لكي لا تكون محليات مكونة من خلايا واساسيات وفرعيات واخرى من خلايا واساسيات فقط، وبالتالي اعتماد الخلايا والاساسيات والمحلية هيكلا تنظيميا فقط.

المادة ١٨  

ثالثا من سكرتير اللجنة المركزية، ينتخب سكرتير اللجنة المركزية لدورتين متتاليتين فقط، وتعدل لتصبح يحق للرفيق سكرتير اللجنة المركزية للحزب، الترشيح لدورتين متتاليتين، ولا يحق له الترشح لدورة ثالثة.

المادة ١٩

اقترح الغاء لجنة الرقابة المركزية كلجنة مستقلة عن اللجنة المركزية للحزب، وادعو الى زيادة اعداد اعضاء اللجنة المركزية للحزب، لكي تعمل على تشكيل لجنة للرقابة المركزية من بين اعضائها مثل لتم وتتمتع بالصلاحيات الواردة في المادة ١٩ من النظام الداخلي المسودة، لكي تكون أكثر فاعلية وأفضل اداءً.

المادة ٢١ أحكام ختامية

اولا، للجنة المركزية صلاحية اتخاذ قرار الدخول في تحالفات مع احزاب وكتل سياسية اخرى، يضاف لها على ان تستفتى القاعدة الحزبية بخصوص التحالفات مع احزاب وكتل سياسية اخرى.

عرض مقالات: