اخر الاخبار

أقامت رابطة المرأة العراقية في المثنى، أخيرا، حفلا جماهيريا في مناسبة عيد العمال العالمي الأول من أيار، وذلك على حدائق «متنزه الفرات» العائلي في السماوة.

حضر الحفل الرفيق د. غازي الخطيب وسكرتير اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في المثنى الرفيق جاسم شراد وعدد من رفاقه، إلى جانب سكرتيرة الرابطة وجمع من الرابطيات والعاملات.

نائبة سكرتيرة الرابطة في المحافظة ساهرة عبد الأمير ألقت كلمة في المناسبة، قدمت فيها لمحة تاريخية عن عيد العمال. وألقت الضوء على نضال الطبقة العاملة، وعلى الحركة العمالية النسوية في العراق ودورها في ثورة تموز 1958، فضلا عن مساهمة المرأة في انتفاضة تشرين. وطالبت في كلمتها بتحسين ظروف العمل في العراق، والتي تراجعت بسبب الإهمال وعدم تفعيل قانون العمل.

بعدها ألقى الرفيق حيدر بشبوش كلمة باسم اللجنة المحلية للحزب الشيوعي، هنأ فيها العمال بعيدهم، واستذكر عددا من شهداء الطبقة العاملة العراقية، لافتا إلى أن العمال نالهم الكثير من المتاعب وارتفعت نسبة البطالة بينهم في ظل نهج المحاصصة والفساد، وسوء التخطيط وعدم وضع برامج للتنمية وتطوير الإنتاج، ما أدى إلى تردي مستوى المعيشة للعامل وعائلته.

ثم ألقت السيدة منتهى الصافي بيان رابطة المرأة في المناسبة، والذي شدد على أهمية دعم المرأة العاملة، وضمان حقوقها.

وفي الختام، جرى توزيع هدايا وورود على العاملات الحاضرات.

وقد حضرت «طريق الشعب» الحفل، والتقت بالعاملة عروبة محمد، التي ثمّنت دور الرابطة في الاهتمام بالنساء، ومنهن العاملات، ومساعدتها المستمرة لهن.

فيما شكرت العاملة شيماء محمد، الرابطة على احتفائها بالطبقة العاملة، مؤكدة أن «هذا التكريم يزيد حماسنا وهمتنا في العمل».