اخر الاخبار

اقامت منظمة الانبار للحزب الشيوعي العراقي أمسية رمضانية بحضور الرفيق بسام محي، نائب سكرتير اللجنة المركزية للحزب، والرفيق الدكتور صبحي الجميلي عضو المكتب السياسي للحزب.

وحضر الأمسية العديد من رفاق الحزب وأصدقائه ومؤازريه، حيث تم الحديث فيها عن مجمل القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والظروف الراهنة التي يمر بها بلدنا وشعبنا.

وقدم الرفيق بسام محي مداخلة تناول فيها المستجدات السياسية والتحديات التي تواجه البلد، والأزمات المتلاحقة وحالة الصراع والتنافس بين القوى المتنفذة. فيما توقف عند الصعوبات الاقتصادية والمعيشية والخدمية التي تثقل كاهل المواطنين، وفي المقدمة منهم الكادحون.

وتحدث الرفيق محي عن الانتخابات والقانون الجديد الذي اقره مجلس النواب والثغرات والنواقص فيه، مؤكداً على أهمية المشاركة في الانتخابات القادمة. وتوقف تفصيلاً عند جهود الحزب في تشكيل مظلة مدنية ديمقراطية واسعة لخوض الانتخابات، معرجاً على أهمية التيار الديمقراطي، ومثمناً الجهود التي تبذل في الانبار لتشكيل التيار وهيئته التنسيقية.

فيما قدّم الرفيق الدكتور صبحي الجميلي مداخلة عن أهمية التيار الديمقراطي وجهود الحزب في توحيد جهد قوى التغيير الديمقراطية وتشكيل التحالف الانتخابي الواسع للمشاركة الفعالة في الانتخابات.

وعرض العديد من الرفاق والأصدقاء آراءهم، وطرحوا مجموعة من الأسئلة المتنوعة السياسية والفكرية بشأن توجهات الحزب ومفهومه للتغيير الشامل وأساليب النضال.

وقدم الرفيقان بسام محي وصبحي الجميلي إجابات ضافية على تلك التساؤلات، وتم التوقف عند وثائق المؤتمر الوطني الحادي عشر للحزب، وملامح وثيقة “قدماً .. نحو التغيير الشامل”، وعند مواقف الحزب من التطورات السياسية الراهنة.

عرض مقالات: