اخر الاخبار

أربيل طريق الشعب

 

التقى وفد قيادي من الحزب الشيوعي العراقي برئاسة الرفيق رائد فهمي، سكرتير اللجنة المركزية للحزب، برئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني السيد مسعود  بارزاني، في منتجع صلاح الدين بمحافظة اربيل، لبحث تطورات الاوضاع السياسية في البلد.

تناول اللقاء أهم تطورات الوضع السياسي في العراق والاوضاع الخاصة باقليم كردستان، سيما وان البلد يواجه الكثير من التحديات الراهنة، فضلا عن مناقشة التهيئة والتحضير لانتخابات مجالس المحافظات المرتقبة.

وناقش الجانبان، أداء الحكومة الاتحادية وعلاقتها بحكومة الاقليم، والأزمة الراهنة وما يعانيه البلد من مصاعب ومشاكل جدية على الصعيدين السياسي والاقتصادي بسبب استمرار نهج المحاصصة الطائفية الاثنية والصراع الدائر على بناء الدولة ومضامينها، وجرى التأكيد على ضرورة تكثيف الجهود لتجاوز هذه الازمة.

واتفق الطرفان على ان البلد أبعد من ان يعيش حالة استقرار سياسي، بل هو هدوء سياسي نسبي يشوبه الحذر بسبب الاوضاع الداخلية، اضافة الى المتغيرات على الصعيد الاقليمي والدولي. من جهته تحدث وفد الحزب الشيوعي العراقي، عن مساعي الحزب في اطار عملية التغيير باعتبارها مطلبا ملحاً للخلاص من منظومة المحاصصة والفساد من خلال ما توصل إليه في تجميع قوى التغيير الديمقراطية وتحضيراتها للمشاركة في الانتخابات، والتي لا تتوقف عند قوى التغيير، حيث انضم العديد من القوى المدنية والديمقراطية والوطنية إلى تشكيل تحالف انتخابي واسع لخوض الصراع القادم في الانتخابات المقبلة.

من جانبه عبر السيد مسعود بارزاني وقيادة الديمقراطي الكردستاني، عن ارتياحهم لجهود ومساعي القوى المدنية والديمقراطية، التي تسعى لترسيخ علاقات متوازنة وتعزيز مسار الديمقراطية في البلد، وعبروا عن استعدادهم لتقديم الدعم لهذه الجهود.

في ختام اللقاء، جرى الاتفاق على مواصلة اللقاءات الثنائية بما يخدم اوضاع البلد.

وحضر اللقاء الى جانب الرفيق رائد فهمي، الرفيق بسام محي نائب سكرتير اللجنة المركزية والرفيق ياسر السالم عضو المكتب السياسي للحزب، فيما كان إلى جانب السيد مسعود بارزاني، عضوا المكتب السياسي هوشيار زيباري ومحمد محمود، و القيادي عرفات كرم.