اخر الاخبار

التقى وفد من الحزب الشيوعي العراقي برئاسة سكرتير اللجنة المركزية للحزب الرفيق رائد فهمي برئيس مؤسسة الشهداء السيد عبد الاله النائلي. وبحث اللقاء القضايا التي تخص ذوي الشهداء وحالات الرفض لبعض ملفات ضحايا النظام الدكتاتوري السابق، والتأخر في اطلاق التعويضات المستحقة، بما ذلك شهداء عام ١٩٦٣. 

ورحب النائلي بالوفد وقدم شرحا مكثفا عن توجهات عمل المؤسسة، وعن مساعيه لتقليص الاجراءات الروتينية، مبديا استعداد المؤسسة للنظر في الحالات التي صدرت بحق المشمولين بقرارات الرفض، بناء على معلومات منقوصة، توفرت لاحقا.

وضم الوفد الرفاق عزة ابو التمن عضو المكتب السياسي للحزب، وحيدر مثنى عضو اللجنة المركزية، ومسؤول مكتب الشهداء والسجناء السياسيين في الحزب الرفيق احمد جعفر جاسم.

 كما التقى سكرتير الحزب الشيوعي العراقي برئيس مؤسسة السجناء السياسيين، الدكتور حسين علي السلطاني، وبحث معه الصعوبات المتعلقة بمعاملات وحقوق السجناء الشيوعيين.

وطرح الرفيق فهمي والوفد المرافق له القضايا والصعوبات المتعلقة بمعاملات وحقوق السجناء السياسيين، وبشكل خاص سجناء عام ١٩٦٣، بالإضافة الى مشكلة الوقت الطويل الذي تستغرقه المعاملات والإجراءات الإدارية، وصرف المستحقات   المتراكمة للمشمولين في حقوق السجناء السياسيين.

وبحث اللقاء أيضا، قرارات رفض المؤسسة لبعض طلبات السجناء السياسيين برغم توفر الوثائق التي تثبت صحة طلباتهم.

من جهته، قدّم رئيس المؤسسة في أثناء اللقاء، توضيحات وافية بشأن القضايا المطروحة، مؤكداً انه سيتخذ الاجراءات الضرورية لتيسير حل بعض المشاكل والمعوقات. 

والى جانب الرفيق فهمي، ضم وفد الحزب مسؤول مكتب الشهداء والسجناء السياسيين في الحزب الرفيق احمد جعفر جاسم.