اخر الاخبار

تحت عنوان “ساعد غيرك”، أطلق فريق “حملة شبابنا” التطوعي في عموم محافظات العراق، أخيرا مبادرة لجمع الملازم الدراسية المستخدمة من الطلبة المتخرجين في الصف السادس الإعدادي، وإعادة توزيعها على الطلبة الجدد، بهدف التخفيف من الأعباء المالية التي قد تترتب عليهم في حال قاموا بشرائها على نفقتهم.

وتبلغ كلفة شراء الملازم الدراسية للطالب الواحد، بين 150 و300 ألف دينار، في الوقت الذي تعجز فيه عائلات كثيرة عن توفير مبالغ مستلزمات الدراسة الأساسية من قرطاسية وأجور نقل وغيرها، بسبب الظروف الاقتصادية القاسية التي يعانيها العراقيون.

وقال عضو فريق “شبابنا” – فرع محافظة المثنى، محسن العامري، أن هذه الملازم تضم الأسئلة والأجوبة الواردة في امتحانات البكالوريا خلال الأعوام الماضية، ولجميع المواد الدراسية، وان اطلاع الطالب عليها يساعده في معرفة طبيعة الأسئلة الوزارية، موضحا في حديث صحفي، أن الهدف من المبادرة هو مساعدة الطلبة المتعففين بشكل خاص، وجميع الطلبة المقبلين على الدراسة في السادس الإعدادي بشكل عام.

ولم تكن هذه المبادرة جديدة من نوعها. فهي مستمرة منذ نحو 7 سنوات. إذ يواصل إطلاقها فريق “شبابنا” سنويا مع بدء العام الدراسي، عبر فروعه الموجودة في جميع المحافظات.

ولا يقتصر عمل الفريق على توفير الملازم الدراسية، إنما ينظم باستمرار مبادرات توعوية ميدانية تركز على نشاطات التنمية والتعليم والرياضة وتفعيل دور المرأة والحث على مطالعة الكتب، فضلا عن حملات تنظيف الأماكن العامة وتوزيع المساعدات على الفقراء. 

وبعد أن أعلن عن مبادرته خلال الفترة الماضية وروّج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نظم فريق “شبابنا” يومي الخميس والجمعة الماضيين، تجمعات ميدانية لاستلام الملازم من الطلبة المتبرعين، وذلك في بغداد والكوت والحلة وكربلاء والنجف والسماوة والديوانية والعمارة والناصرية والبصرة وبعقوبة والفلوجة وتكريت والموصل وكركوك.