اخر الاخبار

سلوان الأغا يدعو أهالي الكفل والمسيب الى الثقة بمشروعه الانتخابي

واصل سلوان ظافر الاغا مرشح الحزب الشيوعي العراقي في تحالف قيم المدني في بابل بالتسلسل (1)، لقاءاته بالمواطنين، محاوراً اياهم بشكل مباشر بشأن مشروعه الانتخابي وما يحمله من أهداف واقعية تسعى الى انتشال المحافظة من ازماتها. وحثّ الاغا اهالي النزيزة في المسيب وتجمع جماهير منطقة زيد بن علي في الكفل على المشاركة في التصويت واعطاء الثقة لبرنامجه، فيما قام بتوزيع العشرات من المطبوعات التي توضح اهدافه الانتخابية، فضلا عن الكارتات التعريفية الخاصة به.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تيسير حذر العتابي يواصل نشاطه الميداني في الكوت

 أجرى تيسير العتابي مرشح الحزب الشيوعي العراقي في تحالف قيم المدني بالتسلسل (2) جولات دعائية جديدة داخل مناطق محافظة واسط. فبمشاركة عدد من اعضاء فريقه الدعائي، التقى العتابي بالعديد من المواطنين في الاسواق والمحال التجارية والمقاهي وتحدث معهم عن مشروعه الهادف الى خدمة المواطن الواسطي وتغيير واقعه الحالي نحو الافضل.

ودعا المرشح الى انتخابه والثقة ببرنامجه وقطع الطريق على القوى التي ما زالت تتمسك بنهج المحاصصة والفساد دون اي اكتراث منها لمعاناة المواطنين وافتقادهم الحاد لابسط الخدمات، مبينا ان ذلك سيتحقق باختيار الشخصيات الوطنية النزيهة والكفوءة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

شيوعيو البصرة يطرقون الأبواب للتعريف بمرشحهم قاسم حنون تركي

 قام الفريق الدعائي لمرشح الحزب الشيوعي العراقي في تحالف قيم المدني بالتسلسل (2) قاسم حنون تركي، بجولة ميدانية داخل مناطق قضاء شط العرب في محافظة البصرة، لطرق ابواب المواطنين والحديث معهم عن المشروع الانتخابي والرؤية التي يحملها المرشح لتغيير واقع المحافظة نحو الأفضل. وتضمنت الجولة ايضا اللقاء باصحاب المحال التجارية وحثهم على المشاركة في الانتخابات والتصويت لمرشح الحزب، وتوزيع اعداد من المطبوعات التي تتضمن البرنامج الانتخابي، بالاضافة الى الكارت التعريفي، فيما لقيت الجولة ردوداً ايجابية واشادة بمواقف الحزب ودفاعه الثابت عن حقوق العراقيين.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

طارق الحميداوي يعرض برنامجه الانتخابي في مضايف أهالي الديوانية

 

ضمن نشاطات حملته الانتخابية المتواصلة، حضر مرشح تحالف قيم المدني بالتسلسل 13 الدكتور طارق الحميداوي، الى مضايف الوجهاء المعروفين الشيخ ابو عادل القريشي وجواد الغريري ونعيم الحجامي. وعرض الحميداوي خلال لقاءه بالحاضرين ابرز تفاصيل برنامجه الانتخابي والاهداف التي يسعى الى تحقيقها من خلال تمثيل ابناء محافظته في المجلس المحلي، مبينا أهمية مشروع التغيير الذي ينهي نهج المحاصصة المقيت ونموذجه الفاشل في الادارة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فلاح اسماعيل حاجم يواصل حملته في الديوانية

 

بعد زيارته للعشرات من المناطق والملتقيات الاجتماعية والاماكن التجارية والرياضية داخل محافظة الديوانية، قام مرشح الحزب الشيوعي العراقي في تحالف قيم المدني بالتسلسل (5) الدكتور فلاح اسماعيل حاجم بجولات ميدانية جديدة في مناطق حي الجامعة وأسواق الشامية وأم الخيل الأولى وقرب المقاهي الشعبية.

وكشف المرشح للمواطنين عن رؤية شاملة لمعالجة واقع المحافظة وامكانيات النهوض بالخدمات والبنى التحتية للخلاص من الازمات البنيوية في مختلف القطاعات، موضحا أن أساس البلاء يكمن في نهج المحاصصة المقيت والذي بات من الضروري مغادرته والتصويت في انتخابات مجلس محافظة الديوانية المقبلة للمشروع الانتخابي الناضج لتحالف قيم الدني، والمبني على اساس المواطنة وخدمة الصالح العام.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

علي احمد الغراوي يلتقي الناخبين في ميسان

 

في اكثر من مدينة وقضاء داخل محافظة ميسان، اجرى مرشح الحزب الشيوعي العراقي في تحالف قيم المدني بالتسلسل رقم (1) علي احمد الغراوي، لقاءات مع الناخبين، للحديث عن أهمية انتخابات مجلس المحافظة وضرورة المشاركة فيها لاختيار البديل الصائب.

والتقى الغراوي بأهالي قضاء علي الغربي ومناطق حي الحسين الجديد والعوفية في جولات راجلة في الاسواق والاماكن العامة وزيارات شخصية لبعض المضايف والبيوت، مؤكدا على أن مجلس محافظة ميسان هو مؤسسة معنية بتغيير الواقع الخدمي ولا بد من اصلاح ادائها من خلال اختيار البرامج الانتخابية الرصينة والجادة.

وأكد المرشح أهمية مشروع تحالف قيم المدني الذي يقوم على أساس نبذ المحاصصة والفساد والدفاع عن حقوق أبناء المحافظة، مبينا أن وصول القوى المدنية والوطنية وتنفيذ مشاريعها يعني أن معادلة الفشل والخراب ستتغير وستفتح افاق واسعة امام المواطن نفسه للمشاركة بصناعة القرار والضغط على الجهات التنفيذية ومحاسبتها عند التقصير خلافا لما يجري حاليا.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أبو العيس: التغيير الشامل يتطلب حراكا جماهيريا واسعا

  بغداد ـ صبيحة شبر

 

تقول مرشحة الحزب الشيوعي العراقي لانتخابات مجلس محافظة بغداد ضمن تحالف قيم المدني بشرى أبو العيس، إنّ تغيير بنية النظام السياسي يستلزم حراكا جماهيريا واسعا، مشيرة الى انتفاضة تشرين “حققت الكثير على مستوى الجماهيري والسياسي والاجتماعي”.

وتجد الرفيقة أبو العيس، ان هناك ضرورة لاستمرار الحراك الاحتجاجي والضغط الجماهيري لترسيخ مطالب الانتفاضة التي ما زالت قائمة، الى جانب تبني كلّ مطالب طبقات وشرائح شعبنا، والتي لم يستجب لها النظام السياسي المحاصصاتي.

 رفع شعار التغيير

وتشير أبو العيس الى أن “الجهات التقدمية ترفع شعار التغيير وتؤمن به”، مضيفة أن “آليات التغيير إمّا تكون عبر حراك جماهيري واسع يتدرج وصولا للثورة والتغيير الشامل لبنية الأنظمة السياسية، أو من خلال خوض معارك انتخابية”.

وتشدد على ضرورة “عمل القوى التقدمية بشكل ضاغط سياسيا وجماهيريا باتجاه منظومة انتخابية رصينة على مستوى قانون الانتخابات يحقق مشاركة سياسية واسعة، ومفوضية مستقلة تحكم عملها النزاهة. لذا فالموقف من العملية الانتخابية ليس موقفا خاضعا لرغبة مؤقتة، بل يتحكم به دور القوى التقدمية الديمقراطية ومسيرة خطابها وتحليلها للواقع السياسي والاجتماعي والاقتصادي، وما هي المعالجات التي تطرحها على وفق معطيات الواقع”.

مسؤولية كبيرة

وتشير أبو العيس إلى أن وجودها ضمن قيادة حزب جماهيري يحمل تاريخا نضاليا طويلا يوازي تقريبا تاريخ تأسيس الدولة العراقية الحديثة هو مسؤولية كبيرة ومشرفة، منوهة بالمواقف الإيجابية الداعمة لعملها السياسي ولمشاركتها في الحركة النسوية العراقية.

وتؤكد، أنها طافت مع رفاق الحزب “أكثر المناطق في بغداد، على شكل فرق جوالة تعكس سياسة حزبنا وخطابه واصطفافه مع مطالب شعبنا”، مضيفة أنّ “ترحيباً شعبياً كبيراً يتلقاه الشيوعيون في الحملات الإعلامية الجوالة. الكل يشيد لنا بالنزاهة والتاريخ الوطني”.

وتلفت مرشحة الحزب إلى أنها تعمل منذ أكثر من ٣٠ عاما في وزارة الثقافة، ضمن الوسط الفني والثقافي، مؤكدة ان “هذا الوسط أضاف لي الكثير وخاصة في مجال التعامل مع الجمهور ومزاجه الفني والثقافي واضاف لي هذا خبرة بالتواصل الجماهيري”.

انتفاضة تشرين

وتؤمن أبو العيس أن “انتفاضة تشرين حققت الكثير على المستوى الجماهيري والسياسي والاجتماعي”، مردفة أن “أبرز نقاط ضعف الانتفاضة هو عدم وجود تنظيم على مستوى عملها الجماهيري ومستوى من تصدوا من أبنائها لمسؤولية قيادتها ورفضهم من خلال شعاراتها في اول انطلاقها أيّ شكل من أشكال التنظيم وخاصة الأحزاب”.

لكن أبو العيس تجد اليوم أن هناك توجها لدى شباب وشابات الانتفاضة لـ”تنظيم انفسهم بأطر تنظيمية واضحة المعالم وحتى أحزاب رسمية وشاركوا برفع شعار التغيير الشامل، وممارسة كافة آليات التغيير الديمقراطية، بالإضافة إلى استمرار كافة قوى الاحتجاج من أحزاب وناشطين ولجان وتنسيقيات برؤية ضرورة استمرار الحراك الاحتجاجي والضغط الجماهيري لترسيخ مطالب الانتفاضة التي ما زالت قائمة، وتبني كل مطالب طبقات وشرائح شعبنا، والتي تنطلق من حاجاتهم غير الملباة نتيجة لسوء إدارة البلاد في ظل النظام السياسي المحاصصاتي”.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فلاح حاجم: الموارد البشرية والزراعية يمكن أن تنقذ الديوانية من الفقر

  الديوانية - طريق الشعب

 

يرى الدكتور فلاح اسماعيل حاجم، مرشح الحزب الشيوعي العراقي عن تحالف قيم المدني لانتخابات مجلس محافظة الديوانية، ضرورة تصنيف محافظته بـ”الاشد فقرا” من بين باقي محافظات البلاد، لأن في ذلك دافع حقيقي لخوض منافسات الانتخابات وتغيير واقع ابناء محافظته نحو الافضل بعد اهمالها لسنوات، رغم انها من المدن الغنية بالموارد البشرية والطبيعية.

وقال حاجم لـ”الطريق الانتخابي”، ان “ من الواجب دفع مواطني المحافظة الى المشاركة الفعالة في انتخاب مجلس المحافظة، وتفعيل دورها التشريعي والرقابي واتباع مبدأ (الشخص المناسب في المكان المناسب) ووضع حد للمحاصصة التي اوصلت البلاد الى حالة الرثاثة الشاملة”.

واضاف، ان “انتخاب مجلس المحافظة يعتبر خطوة لتعزيز الديمقراطية الشعبية وتفعيل مبدأ اسهام المواطن في رسم السياسة الاقتصادية على المستوى المحلي وتنفيذ المشاريع الخدمية في مجال الصحة والتعليم وغيرها”.

واشار حاجم، الى ان “حملته الانتخابية ستغطي جميع مناطق المحافظة، ويكون التركيز الأكبر في التجمعات السكانية الكبيرة ومناطق العشوائيات التي تعاني من التهميش والاهمال، وذلك بهدف استنهاض هممهم وزجهم في الحياة الاجتماعية العامة، وايضاح حقيقة كون عملنا يهدف لانتشالهم من واقعهم المزري، والعمل على توفير حياة كريمة لهم وتأمين مستلزمات العيش الكريم لاطفالهم، بما في ذلك توفير المدارس القريبة من مناطق سكناهم وتوفير الخدمات الضرورية مثل الماء الصالح للاستخدام البشري والكهرباء والطرق المعبدة والمراكز الصحية وغيرها”.

وتابع، ان “الديوانية، كما هو معروف، مشهورة بكونها محافظة زراعية وتتميز تاريخيا بثروتها الحيوانية، فضلا عن كونها تتمتع بموقع جغرافي يجعلها حلقة وصل بين المحافظات الجنوبية ومحافظات الفرات الأوسط الأخرى، مثل بابل والنجف وكربلاء، وحتى واسط (من جهة الشرق)، واذا ما تحدثنا عن كونها محافظة زراعية يمكننا القول انها من اشهر المحافظات في زراعة الرز (التمن العنبر) وخصوصا في مدن مثل الشامية وغماس والصلاحية وعفك وآل بدير وغيرها”، لافتا الى انه “بطبيعة الحال فان شح المياه يؤثر سلبًا على واقعها الزراعي وقد اضطر ذلك مراكز القرار الى تقليص، وحتى الغاء البرامج الزراعية في المحافظة، وهو الأمر الذي دفع بالفعل الفلاحين الى ترك مناطق سكناهم والرحيل الى مراكز المدن في المحافظات الأخرى بحثاً عن العمل ولقمة العيش الكريم”.

واوضح، انه “ازاء هذا الوضع اصبح من الضروري الضغط والمطالبة المستمرة للبحث عن حلول لمشكلة شح المياه”، مبينا انه “في برنامجي الانتخابي فقرة مهمة جدا وهي التنسيق مع كلية الزراعة في المحافظة والمعاهد الزراعية الأخرى لتفعيل واشاعة الاساليب العصرية في سقي الحقول الزراعية ووضع حد لهدر المزيد من المياه”.

وأكمل حاجم، ان “هناك مصانع معطلة منذ عقود في المحافظة مثل مصنع المطاط ومصنع النسيج ومصنع الالبان، بالاضافة الى مكابس التمور التي احوج ما تكون اليها المحافظة ، فاعادة تأهيل واطلاق هذه المصانع سيعمل على امتصاص البطالة المتفشية بين الشباب وتحريك عجلة الانتاج المحلي وتقليص الاعتماد على المستورد الاجنبي، الذي ينبغي وضع ضرائب عالية عليه بهدف تقليص حجم منافسته للمنتوج المحلي، كما هو حاصل اليوم”.

ونوه الى ان “المحافظة تحتل ايضاً موقعًا متميزاً بين محافظات الفرات الأوسط كالنجف الأشرف وكربلاء المقدسة، المعروفتين بأهميتهما في مجال السياحة الدينية، اذ لابد من ايلاء اهتمام خاص لطرق المواصلات لتسهيل نقل وتصدير المحاصيل الزراعية وحفظها في سايلوات وصوامع مناسبة والعمل على انشاء شبكة سكك حديد بين هذه المحافظات لتييسير نقل زوار المراقد المقدسة، وهناك أهمية ايضا لانشاء البنية التحتية مثل تنشيط قطاع الفندقة والمراكز التجارية وكل ما يتعلق بذلك من مرافق خدمية أخرى”.