اخر الاخبار

عقد التيار الديمقراطي في الشطرة، الجمعة الماضية، مؤتمره الخامس، وذلك على قاعة منتدى الثقافة والفنون.

المؤتمر الذي رفع شعار “الدولة المدنية طريقنا”، أشرف عليه عضوا المكتب التنفيذي للتيار د. علي مهدي والأستاذ أثير الدباس، وحضره جمع واسع من الشخصيات السياسية والاجتماعية وممثلي منظمات مجتمع مدني.

وبعد استماع الحاضرين للنشيد الوطني ووقوفهم دقيقة صمت إكراما لشهداء العراق وغزة،  أعلن عضو التنسيقية السابقة للتيار الأستاذ رزاق التميمي افتتاح فعاليات المؤتمر، والتي ابتدأت بكلمة للمكتب التنفيذي ألقاها الأستاذ أثير الدباس وشدد فيها على اهمية وجود التيار الديمقراطي في ظروف العراق الصعبة، وضرورة توحيد القوى المدنية تحت هذا الإطار، مركزا على سمة التيار باعتباره اجتماعيا سياسيا.

وأشار إلى ان التيار لا يتعلق بالانتماءات السياسية المباشرة، إنما هو جامع لأغلب الأحزاب المدنية الجماهيرية البعيدة عن التعصب الإثني أو الديني أو الطائفي.

وكانت للجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في الشطرة كلمة ألقاها الرفيق طالب حسين، وأكد فيها ضرورة الاستمرار في دعم عمل التيار الديمقراطي وأهمية تجميع كل القوى المدنية الوطنية في أطر مدنية ووطنية للدفاع عن مصالح الوطن وحقوق الناس التي انتهكت بسبب غياب دولة المواطنة المدنية، مشددا أيضا على أهمية ترسيخ مفهوم الدولة المدنية وتعزيز الديمقراطية.

ثم قدم المنسق ياسين الياسين التقرير الإنجازي للدورة الماضية، وجرت مناقشة مسودة التقرير السياسي والإنجازي المقدم للمؤتمر الخامس، والتصويت عليها. 

 وفي الختام جرى انتخاب ٩ اعضاء للمكتب الجديد. وتخللت المؤتمر فقرة موسيقية للفنان الشباب احمد البحري.

عرض مقالات: