اخر الاخبار

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني: نستذكر بفخر مشاركة رفاقكم في النضال الفلسطيني

الرفيق رائد فهمي المحترم

سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي

الرفاق في المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي

تحية النضال

باسمي شخصيا وباسم الرفيقات والرفاق أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وكافة كوادر وأعضاء جبهة النضال الشعبي الفلسطيني نتوجه بأسمى تحياتنا الرفاقية وتهانينا الحارة إلى كافة الرفيقات والرفاق في الحزب الشيوعي العراقي بمناسبة الذكرى الـ ٩٠ لتأسيسه، هذه المناسبة العزيزة على قلوب القوى الوطنية والتقدمية العربية والدولية والفلسطينية بما مثله حزبكم المناضل من سيرة ومسيرة وحافلة بالنضال والتضحيات في سبيل بناء الاشتراكية ورفع راية الحرية والتقدم. اننا في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ونحن نستحضر تاريخاً مجيداً ومشتركاً جمعنا بالرفاق الشيوعيين العراقيين على مدار عقود طويلة من النضال، حيث التحق بصفوف الجبهة عدد من المناضلين العراقيين من كوادر حزبكم الشقيق والذين قاتلوا جنباً إلى جنب مع رفاقنا ومع عموم المناضلين في الثورة الفلسطينية، حيث اختلطت الدماء وتعاظم النضال المشترك في كل مراحل النضال.

لقد شكلت ميلاد الحزب الشيوعي العراقي في ٣١ آذار ۱۹۳٤، عاملاً بارزاً في شق هذا الطريق وفي انطلاق مسيرة شعبكم العراقي الشقيق نحو تلك الغايات الوطنية السامية، عاملاً بينت مراحل المسيرة ومحطاتها أهميته في تحفيز وتجذير النضال الوطني والتقدمي الجماهير الشعب العراقي، وفي تحقيق انتصاراته وتجاوز إخفاقاته، أملين أن يتمكن حزبكم من حشد نضال الشيوعيين والتقدميين العراقيين الإقامة أوسع اصطفاف للقوى الوطنية من أجل إنقاذ العراق من أزماته المستفحلة، بدحر منظومة المحاصصة والفساد والسلاح المنفلت ونهج الليبرالية الجديدة، واستكمال سيادة العراق واستقلاله الوطني، والسير على طريق التغيير الشامل وبناء الدولة المدنية الديمقراطية، دولة المواطنة والمؤسسات والحريات والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

بهذه المناسبة المجيدة وحزبكم الشقيق يحيي ذكرى التأسيس، بعد ۹۰ عاماً من النضال العظيم الذي لم يتوقف يوماً ورغم كل هذه التضحيات التي قدمها حزبكم وقادته وما قدمه من شهداء عظام سطروا ملاحم البطولة بصمودهم وثباتهم على القيم والمبادئ الشيوعية، فإننا نعبر عن تقديرنا لهذا التاريخ الجليل الذي يعبر عن إرادة حزبكم وبسالة كافة مناضلاته ومناضليه عبر كافة المراحل والأجيال التي حافظت على العهد، وجددت العزائم لتبقى الراية عالية، وتبقى البوصلة نحو بناء وطن حر وشعب سعيد.

نحييكم بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا، ونثمن مواقفكم المبدئية والشجاعة في دعم واسناد القضية الفلسطينية والتي يعبر عنها حزبكم بشكل دائم بما في ذلك خلال الفترة الماضية حيث يتعرض شعبنا الفلسطيني إلى حرب إبادة جماعية وتطهر عرقي من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلية الفاشية والعنصرية المدعومة من قبل التحالف الغربي الامبريالي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية وتتطلع إلى مزيد من المواقف والتحركات من قبل حزبكم على مستوى العراق وخارج العراق مع كافة القوى والأحزاب الشيوعية والعمالية والتقدمية لبناء جبهة تقدمية أممية لإسناد القضية الفلسطينية ومواجهة كافة التحديات المصيرية ومحاولات شطب وتصفية الحقوق الوطنية الفلسطينية العادلة والمشروعة. تجدد تهانينا وتحياتنا الكبيرة لكم ولحزبكم الشقيق، وحرصنا الدائم على بناء وتطوير العلاقات الثنائية بين حزبينا الشقيقين وعلى كافة المستويات بما يخدم نضالنا المشترك ويعزز العلاقات بين شعبينا وبلدينا وحزة

عاشت الذكرى.. ودمتم للنضال

د. أحمد مجدلاني

الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني  رام الله – فلسطين

*******************************************************************************

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: لا يمكن نسيان دوركم التاريخي في فضح جوهر الصهيونية

الرفاق الأعزاء في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي

تحية فلسطين والعروبة

بمناسبة الذكرى اليوبيلية التسعين لتأسيس حزبكم، تتقدم منكم قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين باسم أمينها العام ونائبه والمكتب السياسي واللجنة المركزية إلى حزبكم الشقيق وعبركم إلى الشعب العراقي الحبيب وعموم كادحيه بأحر التهاني والتمنيات بأن تكون هذه الذكرى انطلاقة متجددة لحزبكم العظيم.

لقد كان لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي أكبر الأثر في النضال العنيد ضد الاستعمار والصهيونية، ولا ننسى الدور التاريخي والكفاحي والطليعي لحزبكم في فضح جوهر الصهيونية مبكراً، عندما اعتبر الرفيق ( فهد ) مبكراً أن الحركة الصهيونية حركة عنصرية دينية رجعية وأداة من أدوات الامبريالية المتوحشة، وهو من الأوائل الذين تصدوا لمشروع تقسيم فلسطين واعتباره مشروعاً إمبريالياً، وأن شكل فلسطين لا يمكنه أن يتحدد إلا من قبل الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير المصير على أرضه كما قدم حزبكم الشهداء بالمئات على طريق قضية العدالة والاستقلال والحرية .

واليوم، ارتباطاً بمعركة المواجهة التي تخوضها الشعوب ضد الاستعمار والصهيونية، وفي خضم المقاومة والصمود الأسطوري لشعبنا الفلسطيني، وشلال الدم الفلسطيني الهادر الذي يسيل أنهاراً في قطاع غزة في ظل استمرار جرائم النازية الجديدة وحرب الإبادة الجماعية المتوحشة التي يشنها الحلف الامبريالي الصهيوني، على القطاع وشعبنا الفلسطيني، بهدف تصفية القضية والحقوق الفلسطينية والعربية ؛ لفرض قبضته على عموم المنطقة وشعوبها، فإننا نطالب من مختلف قوى حركة التحرر العربية المبادرة إلى بناء جبهة مقاومة واسعة للاستعمار والتطبيع والتبعية ، وحشد إمكانيات المواجهة والمقاومة للمشروع والمخطط الأمريكي - الصهيوني في المنطقة وتفعيلها، وما يحتم ذلك على قوى حركة التحرر العربية بالتماسك والعمل معاً وسوياً، بما يضع معركة الوعي والثقافة ووحدة المصالح المشتركة على الصعيد القومي ضمن أولوياتها.

الرفيقات والرفاق الأعزاء

نشد على أياديكم ونؤكد لكم أننا باقون على عهد النضال والمقاومة مهما كانت التضحيات لتحقيق أهدافنا السامية، وواجب التضامن في مسيرة الكفاح المشترك مجددين تهنئتنا لكم بهذه الذكرى الهامة، متمنين لكم دوام التقدم والنجاح في مهماتكم الحزبية والوطنية والتقدمية، وحجز موقع متقدم في مواجهة الصهيونية والامبريالية.

وإننا معكم ومعنا كل الشعوب الحرة حتماً لمنتصرون

الرفيق جميل مزهر

نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

********************************************************************************

التقدم والاشتراكية المغربي: ندعم دفاعكم عن قيم المساواة والحرية

إلى الرفيق العزيز رائد فهمي الأمين العام للحزب الشيوعي العراقي

تحية رفاقية عالية وبعد

أصالة عن نفسي، وبالنيابة عن رفيقاتي ورفاقي أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وكل مناضلات ومناضلي حزب التقدم والاشتراكية المغربي، أتوجه إليكم بتهانينا الحارة بمناسبة الذكرى التسعين لتأسيس

الحزب الشيوعي العراقي. لقد مثل حزبكم منذ تأسيسه واجهة للعمل السياسي الوطني والديموقراطي وملاذا لكل الشيوعيين العراقيين والمدافعين عن الطبقات المحرومة، وعن قيم المساواة والحرية من أجل بناء المجتمع العراقي الاشتراكي والتقدمي. كما أن حزبكم لطالما كان في مقدمة القوى المقاومة للاستعمار الأجنبي والمدافعة عن وحدة العراق والشعب العراقي.

لقد ناضل كل من حزبينا كل في موقعه ووطنه أكثر من ثمانية عقود من أجل إرساء قيم التحرر والديموقراطية والاشتراكية، واتسمت علاقتنا بالكثير من التعاون والتشارك في المواقف والرؤى المختلفة التي تهم بلادنا العربية، وعلى رأسها الدفاع عن القضية الفلسطينية واحترام سيادة الدول العربية ووحدتها.

إن مناسبة ذكرى تأسيسكم تشكل فرصة طيبة لكي تؤكد لكم على تطلعنا المستمر للتعاون والتنسيق في مختلف القضايا الراهنة وتقوية علاقاتنا الثنائية على مختلف الأصعدة.

في الأخير، مجددًا، إليكم منا ألف تحية نضالية، بمناسبة الذكرى التسعين لتأسيس حزبكم

محمد نبيل العبد الله

الأمين العام الحزب التقدم  والاشتراكية المغربي

*************************************************************************

حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد التونسي: مواجهة مشروع الصهيونية

يتطلب الاستفادة من تجربتكم الرائدة

الرفاق والرفيقات في الحزب الشيوعي العراقي الرفاق في المكتب السياسي

يعبر لكم رفاقكم في حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد بتونس عن خالص التهاني بمناسبة احتفال حزبكم العتيد بالذكرى التسعين لتأسيسه ويتمنون لكم مواصلة مسيرة النضال التي عمدها الرفاق المؤسسون منذ تأسيس الحزب في 31 مارس آذار 1934 بالبذل والعطاء والتضحية من أجل الانتصار للشعب والوطن.

أيها الرفاق أيتها الرفيقات

يتزامن احياء هذه الذكرى العزيزة مع ما يعانيه الشعب الفلسطيني من اعتداء وحشي متواصل منذ أكثر من خمسة أشهر من طرف دولة العصابات الصهيونية وداعميهم الإمبرياليين الأمريكان. وهو ما يحمل حزبينا وكل القوى الوطنية التقدمية مسؤولية العمل لوقف العدوان ودعم الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية من أجل تحرير أرضه وتحقيق مطالبه المشروعة وما ذلك بعزيز على حزب يملك تجربة رائدة في مجال التصدي للصهاينة منذ أربعينات القرن الماضي.

نأمل أن تكون مساهمتنا في انجاز هذه المهمة فاتحة لمرحلة من التعاون المثمر على طريق تحرير أوطاننا من نير الهيمنة الامبريالية وتمكين الطبقات الشعبية من السيادة على القرار السياسي وثروات وطنها.

الخلود للشهداء

والمجد للشعوب المناضلة

مع تحياتنا الفائقة

المكتب السياسي

لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد

****************************************************************************

الحركة التقدمية الكويتية: نستذكر بفخر موقفكم المبدئي الرافض للغزو

الرفيق رائد فهمي سكرتير الحزب الشيوعي العراقي المحترم

تحية طيبة..

باسمي ونيابة عن رفاقي في الحركة التقدمية الكويتية أتوجه إليكم ومن خلالكم إلى الرفاق والرفيقات في الحزب الشيوعي العراقي بالتحية والتهنئة بمناسبة الاحتفال بالذكرى التسعين لتأسيس حزبكم المناضل، حزب الشهداء على طريق الحرية والعدالة الاجتماعية، حزب الطبقة العاملة والفقراء والكادحين.

ونستذكر بفخر واعتزاز نضالكم وتضحياتكم على مدى التاريخ، ومنها موقفكم التاريخي الرافض لجريمة الغزو والاحتلال التي تعرض لها وطننا الكويت على يد النظام البائد، بالإضافة لمواقفكم المبدئية المشرفة بالدفاع عن الشعب العراقي ونبذكم للطائفية والعنصرية والمناطقية ونضالكم في سبيل “وطن حر وشعب سعيد”.

وفي الختام، نؤكد لكم اعتزازنا الكبير بالعلاقات الرفاقية الوثيقة التي تجمع حزبينا الشقيقين على قاعدتي التضامن الأممي والنضال المشترك على طريق التحرر الوطني الشامل من أجل التقدم والحرية والعدالة الاجتماعية وضد الهيمنة الإمبريالية، وهي علاقات تمثّل نموذجاً حيّاً لما نتطلع إليه في توثيق الصلات القائمة بين شعبينا الشقيقين وبلدينا الجارين في إطار مبادئ احترام السيادة الوطنية والتآخي والتعاون لكل ما يخدم شعبيّنا والأمة العربية.

أسامة العبدالرحيم         

أمين عام الحركة التقدمية الكويتية

    29 فبراير 2024

*************************************************************************

فصائل العمل الوطني الفلسطيني.. تثمن نضال الحزب وتضحياته

تهنئة تتقدم فصائل العمل الوطني الفلسطيني في العراق بالتحية والتهنئة للرفيق رائد فهمي السكرتير العام للحزب الشيوعي العراقي ولكل الرفيقات والرفاق اعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية والمناضلين والمناضلات في حزبكم مثمنين ومقدرين المسيرة النضالية الطويلة التي قدمها قادة ومناضلو الحزب على مدار (۹۰) عاما من النضال والتضحيات لإقامة عراق ديمقراطي تسوده العدالة والحرية ومن اجل ان يعيش العراقيين في وطن حر وشعب سعيد.

عاشت الذكرى ۹۰ لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي

فصائل العمل الوطني الفلسطيني

*******************************************************************************************

جبهة النضال الشعبي: معكم من اجل بناء وطن مزدهر

يسر جبهة النضال الديمقراطي ان تلبية دعوتكم الكريمة للمشاركة في احتفالية الذكرى التسعين لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي. متمنيا لكم خالص الامنيات التوفيق والنجاح في عملكم الحزبي من اجل بناء وطن مزدهر ومواطنه متساوية بين ابناء الشعب.

جبهة النضال الديمقراطي

*****************************************************************************************************

المنبر التقدمي البحريني: ندعم نضالكم من أجل العدالة الاجتماعية والمساواة

الرفيق العزيز رائد فهمي الموقر سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي الرفيقات والرفاق أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وكوادر وأن أعضاء وأنصار الحزب الشيوعي العراقي

تحية رفاقية

الموضوع: تهنئة بمناسبة الذكرى التسعين لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي

يسعدني ويشرفني باسمي وبالنيابة عن أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية ومنتسبي وأصدقاء المنبر التقدمي في البحرين بأن أتقدم إليكم بأصدق التحيات والتهاني الرفاقية بمناسبة الذكرى التسعين لتأسيس حزبكم العريق الحزب الشيوعي العراقي حزب فهد وسلام عادل وسائر الشهداء الشيوعيين العراقيين الذين بدمائهم الزكية رووا تراب العراق، لقد جاء تأسيس حزبكم في الحادي والثلاثين من مارس اذار” عام 1934، في ظروف صعبة كانت تمر بها بلادكم والمنطقة، لقد صمد حزبكم في كل الظروف التي مر بها سواء أبان الملكية أو الدكتاتورية الصدامية أو الطائفية والمذهبية وقدم آلاف الشهداء والمعتقلين والمهجرين في المنافي القريبة والبعيدة، كان مدرسة  في النضال والصمود والثبات على الأفكار الماركسية اللينينية، واليوم تواصلون مسيرة الرواد الأوائل المؤسسين والذين التحقوا بالحزب في مراحل ومحطات مختلفة، تواصلون نضالكم من أجل الحقوق المدنية والسياسية والحريات العامة والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والمساواة واحترام حقوق الإنسان.

الرفاق الأعزاء...

من خلالكم انتشرت الأفكار الماركسية اللينينية في عموم المنطقة، وكان لها صدى كبير في بلادنا، فعلاقاتنا الرفاقية منذ منتصف خمسينيات القرن الماضي ولازالت مستمرة وسوف تستمر في المستقبل.

الرفيقات والرفاق الأعزاء...

ففي بلادنا تفاضل مع مكونات وأطياف شعبنا ضد اتفاقية التطبيع مع الكيان الصهيوني ومن أجل طرد السفير الصهيوني من بلادنا. تعد المجازر والجرائم الصهيونية في غزة، واحدة من أكثر المجازر دموية في عصرنا الحديث، وفي هذه الحرب الدموية الكشف وجه الإمبريالية الأمريكية القبيح، كونها شريكا رئيسيا في العدوان الصهيوني. تطالب بوقف العدوان الصهيوني والإبادة الجماعية في غزة على الشعب الفلسطيني الشقيق وتقديم الإغاثة والمساعدة له.

عاشت الذكرى التسعون لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي. المجد والخلود لشهداء الحزب الشيوعي العراقي.

عادل عبد الله متروك

الأمين العام المنبر التقدمي

***********************************************************************************************

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين: نستذكر بفخر اسهاماتكم الغنية في مجال الفكر والسياسة والنضال الوطني

الرفيق رائد فهمي، الامين العام للحزب الشيوعي العراقي،

الرفيقات والرفاق أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية،

تحية رفاقية

باسم قيادة ومناضلي الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين داخل فلسطين وفي كافة أقطار اللجوء والشتات، نتقدم منكم بأحر التهاني لمناسبة ذكرى مرور 90 عاما على تأسيس الحزب الشيوعي العراقي، الذي جمعتنا به علاقات رفاقية متينة وتعاون وثيق امتد لعقود وشمل كل مستويات واشكال الكفاح، في تاريخ نضالي أثمر نجاحات وابداعات نضالية.. وسنبقى نعتز بهذا التاريخ من التعاون بين حزبينا..

في هذه المناسبة نستذكر ثلة من قادة ومناضلي الحزب الشيوعي العراقي، الذين قدموا اسهامات غنية سواء في مجال الفكر والسياسة والنضال الوطني الديمقراطي أو في النضال المطلبي دفاعا عن الفقراء والعمال والكادحين والفئات الاجتماعية الكادحة، ومن أجل العدالة الاجتماعية التي ستبقى هدفا من أهداف حركاتنا المناضلة من أجل مستقبل أفضل لشعوبنا.. في إطار النضالات الكبرى التي تهدف إلى التخلص النهائي من بقايا أنظمة الوصاية المرتبطة بالاستعمار، وهي العناوين التي حملها الحزب الشيوعي العراقي طيلة سنوات نضاله، ما مكنه لأن يتبوأ مكانة يستحقها بين أوساط الجماهير.

في ذكرى مرور 90 عاما، نقف بخشوع أمام عظمة النضالات والتضحيات التي قدمها قادة ومناضلو الحزب، مستلهمين من هذه التضحيات العزيمة والإيمان بحتمية انتصار مبادئنا الثورية، ونشد على أياديكم في نضالكم لحماية السيادة الوطنية في إطار النضال لإخراج كافة القوات الاجنبية من أرض العراق، وفي مقدمتها قوات الاحتلال الامريكي، والانطلاق نحو تثبيت دعائم الوحدة الوطنية بين مختلف مكونات الشعب العراقي..

باسم رفاقكم في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الذين يساهمون ببسالة وإقدام في التصدي للعدوان الصهيوني ولحرب الإبادة على شعبنا في قطاع غزه، في إطار وحدة ميدانية بين كافة الاجنحة العسكرية الفلسطينية، حيث قدمنا كوكبة من الشهداء في إطار قوات الشهيد عمر القاسم في كتائب المقاومة الوطنية إضافة إلى  مئات الشهداء من أعضاء وكوادر منظماتنا الجماهيرية، فإننا نجدد التأكيد على حقنا الدائم في الدفاع عن شعبنا وأرضنا طالما هناك احتلال واستيطان لأرضنا، ولنا كل الثقة في رفاقنا في الحزب الشيوعي العراقي الذين ما بخلوا عن تقديم كل اشكال الدعم ومواصلة التحركات الشعبية الداعمة لشعبنا ومقاومته والرافضة للعدوان..

مرة جديدة، التهاني لكم رفاقنا الأعزاء بهذه المناسبة، وكلنا ثقة بأن حزبا أنجب كوكبة من القادة والمناضلين المدافعين عن شعبهم وحريته في مواجهة أعداء العراق، لا بد وان يكون النصر حليفه..

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

دائرة العلاقات الخارجية - آذار 2024

***********************************************************************************************

الشيوعي المصري: نثق في قدرتكم على المضي قدماً نحو تحقيق آمال العراقيين

الرفاق الأعزاء أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وأعضاء الحزب الشيوعي العراقي الشقيق

 تحية رفاقية

 يتقدم الحزب الشيوعي المصري، قيادة وأعضاء، إلى قيادة وأعضاء حزبكم الشقيق بخالص التهنئة القلبية في احتفالكم بالذكرى الـ 90 لتأسيس الحزب، الذي سيقام في بغداد في التاسع من آذار (مارس) 2024، ولا شك في أنها ذكرى عزيزة على قلوب الشيوعيين والقوى الوطنية والديمقراطية في مصر، كما هي في العراق الشقيق.

ويؤكد حزبنا مجدداً ثقته الكاملة في قدرة الحزب الشيوعي العراقي على المضي قدماً في طريق تحقيق الآمال المعقودة عليه لصالح الطبقة العاملة وحلفائها من الطبقات الكادحة وللشعب العراقي عموماً، ومواصلة النضال مع كل القوى الوطنية الديمقراطية والشعب العراقي لاستكمال مسيرة التخلص من كل أشكال التبعية استناداً إلى خبراته السياسية العميقة، وتاريخه النضالي العريق منذ تأسيس  الحزب في 31 آذار 1934، وما قدمه من إسهامات قوية فكرية وإبداعية في مجالات الثقافة والفنون والآداب، ومن تضحيات كبيرة وشهداء في مسيرة النضال الوطني والاجتماعي، وما اكتسبه من قوة وخبرات تنظيمية وجماهيرية مكنته من تجاوز العديد من التحديات والظروف الصعبة على مدار الأعوام التسعين الماضية، في مسيرة نضال الشعب العراقي من أجل الحرية والاستقلال والديمقراطية والتحديث والتقدم، والتغيير الشامل وبناء الدولة المدنية الديمقراطية، دولة المواطنة والمؤسسات والحريات والديمقراطية الحقة والعدالة الاجتماعية ذات الآفاق الاشتراكية.

 وبهذه المناسبة العزيزة، يتطلع حزبنا إلى  المزيد من توطيد علاقات التعاون والنضال المشترك مع الحزب العراقي الشقيق، في هذه الظروف والتحديات الصعبة التي يواجهها الشعبان والبلدان في مواجهة المخططات الإمبريالية بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، والجرائم التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، وما يشكله ذلك من مخاطر على الأمن القومي العربي وعوائق كبيرة أمام بلدينا والبلدان العربية عموماً في تحقيق التنمية والتقدم والسير قدماً في استكمال المهام الوطنية والديمقراطية والتخلص من السياسات النيوليبرالية وما تفرزه من إفقار وبطالة ونهب لثروات شعوبنا ومقدراتها.

الرفاق الأعزاء

عاش نضالنا المشترك من أجل الحرية والتقدم والعدالة الاجتماعية للطبقة العاملة وسائر الكادحين وعموم الشعب في بلدينا

عاش نضال الحزب الشيوعي العراقي

والمجد والخلود لشهدائه

المكتب السياسي

للحزب الشيوعي المصري

القاهرة في 8 مارس 2024