اخر الاخبار

في مناسبة يوم الفلاح العراقي 15 نيسان، زار وفد من اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في النجف، اتحاد الجمعيات الفلاحية في المحافظة.

وقدم الوفد التهاني في المناسبة، مع باقة ورد، إلى إدارة الاتحاد. وهنأ أيضا السيد محسن عبد الأمير هدهود الحجامي بتسنمه منصب رئيس الاتحاد، والسيد دوهان حاتم رسن بتبوئه منصب أمين سر الاتحاد.

وخلال اللقاء تبادل الطرفان الحديث عن الأوضاع العامة في البلاد، وعن دور الاتحاد والجمعيات الفلاحية في دعم العملية الزراعية وخدمة الفلاحين وتطوير الإنتاج.

وطرح وفد المحلية جملة من الأمور التي تخص العملية الزراعية في البلاد، منها معالجة آثار أزمة شح المياه ومشكلة هجرة الفلاحين المتضررين منها، والضغط على الدوائر الزراعية لتوفير مستلزمات الري الحديثة الملائمة لكل الوحدات الزراعية الصغيرة.

كما شدد الوفد على أهمية أن يلعب الاتحاد دورا أساسيا في هيئات الرأي في دائرتي الزراعة والري، وعلى ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية من أجل مكافحة الآفات الزراعية.

وفي سياق ذي صلة، استقبل مقر اللجنة المحلية وفدا من جمعية الدبينية الزراعية في المشخاب، التابعة إلى اتحاد الجمعيات الفلاحية في المحافظة.

وتبادل الرفاق التهاني في مناسبة يوم الفلاح، مع الوفد الزائر الذي ضم رئيس الجمعية علي حسين والي الفتلاوي وزميليه عبد العظيم شمران وفلاح عبد الجليل.

هذا وشدد الجانبان على أهمية العمل المشترك، خدمة للعملية الزراعية في البلاد.  

عرض مقالات: