أقامت دار ثقافة الأطفال، أخيرا، حفلا في مناسبة الذكرى الـ 54 لتأسيسها، بحضور عدد من المسؤولين الثقافيين والشخصيات الثقافية والتربوية المعنية بثقافة الأطفال، إلى جانب جمع من الصغار. 

وكيل وزارة الثقافة للشؤون الثقافية د. فاضل محمد حسين، افتتح الحفل بكلمة تحدّث فيها عن تاريخ الدار، مشيرا إلى أن هذه المؤسسة تعد من أهم المؤسسات المعنية بالطفولة، وانها تعمل على تشجيع الطفل ليصبح أداة نافعة فعّالة في المجتمع.

وشدد على أهمية العمل على تنمية شخصية الطفل الثقافية والمجتمعية بشكل صحيح، ليكون مثقفا واعيا في المستقبل.

من جانبه أكد مدير عام الدار د. إسماعيل سليمان في كلمة له، سعي الدار الدائم لتنمية مهارات الأطفال وقدراتهم الإبداعية.

وتضمن الحفل فقرات عدة، منها تكريم الإعلامية نسرين جورج بعباءة من تصميم الدار العراقية للأزياء، تثمينا لدورها في تثقيف الأطفال عبر برنامجها المعروف «سينما الأطفال». في حين قدم لها مدير الدار لوح إبداع.

كذلك تضمن الحفل معرضا لرسوم الأطفال الذين فازوا في مسابقة الدار الفنية الموسومة «غزة تنتصر»، إضافة لمعرض تشكيلي أقامه معهدا الفنون الجميلة للبنات والبنين، وعرض مسرحي بعنوان «المكتبة» من إنتاج قسم الفنون في الدار.

كذلك عُرض خلال الحفل فيلم بعنوان «لأن الطفولة ثروتنا»، من إخراج أحمد عبد الله، وآخر وثائقي عن الإعلامية نسرين جورج. فيما قدمت مدرسة الموسيقى والباليه لوحة تراثية راقصة وعرض باليه، أعقبها معهد الفنون الجميلة للبنات بوصلة غنائية.

وفي الختام، وزعت ألواح تقديرية على عدد من موظفي الدار المتقاعدين، وعلى موظفيها المتميزين، فضلا عن جوائز وزعت على الفائزين في مسابقة «غزة تنتصر».