احتفى «نادي الكتاب» في كربلاء، أخيرا، بالروائي علي لفتة سعيد في مناسبة فوزه بجائزة الإبداع العراقي 2024، عن حقل الرواية، مناصفة مع الروائية رغد السهيل. حضر جلسة الاحتفاء التي نظمت على قاعة «مقهى بن رضا علوان» وسط كربلاء، جمع من المثقفين والأدباء. فيما غطت وقائعها قناة «العراقية» الفضائية.

الأستاذ خليل الشافعي استهل الجلسة مهنئا المحتفى به بفوز روايته «باب الدروازة» بجائزة الإبداع، ومشيرا إلى أن هذا الفوز يمثل فخرا لنادي الكتاب، الذي يواظب سعيد على حضور جلساته، والمساهمة فيها، منذ تأسيسه.

مدير الجلسة، عضو الهيئة الإدارية لاتحاد الأدباء والكتاب في كربلاء، القاص حمودي الكناني، أعرب من جانبه عن سعادته بفوز سعيد بالجائزة، باعتباره رفيقا له في مسيرته الإبداعية.

ثم تحدث بإسهاب عن تجربة المحتفى به، وعن كتاباته السردية التي تنقل معاناة المعدمين والمهمشين، معرّجا على نشاطات سعيد في المجال الصحفي، وعلى دوره في نشر الكثير من النصوص الأدبية لمبدعين كربلائيين.  

 بعد ذلك، أبدى سعيد سروره بمبادرة النادي إلى الاحتفاء به. وقال أن «نادي الكتاب سبّاق في تقديم اهم الأسماء الثقافية والأدبية، ليس من كربلاء وحسب، إنما من عموم الوطن».

ثم ألقى الضوء على مسيرته الطويلة في الكتابة، والتي انتج خلالها أعمالا سردية في القصة والرواية، إضافة إلى ما أصدره في الشعر والنقد والمسرح.

وتخللت الجلسة مداخلات عن تجربة المحتفى به ساهم فيها عدد من الحاضرين، بضمنهم الناقد حيدر العابدي والكاتب المسرحي الساخر لؤي زهرة والمؤرخ المسرحي عبد الرزاق عبد الكريم والشاعر هاشم الحلو.

وفي الختام، قدم القاص سلام القريني هدية تذكارية باسم نادي الكتاب، إلى الروائي علي لفتة سعيد.