تحت عنوان “المرأة العراقية تعلن تضامنها مع المرأة الفلسطينية في غزة”، احتضنت قاعة الجواهري في مقر الاتحاد العام للأدباء والكتاب، الأربعاء الماضي، جلسة شعرية نسوية نظمها قسم تمكين المرأة في شبكة الإعلام العراقي بالتعاون مع الاتحاد.

حضر الجلسة جمع من الأدباء والمثقفين من كلا الجنسين، إلى جانب السفير الفلسطيني في بغداد أحمد محمود رويضي، الذي تجوّل في متحف الأدباء قبل انطلاق الجلسة.

وعلى أنغام عود الفنان جمال ناصر، افتتحت الشاعرة غرام الربيعي الجلسة بقصيدة تغنت فيها بفلسطين وشهدائها ومناضليها. ثم ألقى رئيس الاتحاد الناقد علي الفواز، كلمة أكد فيها أن “فلسطين قضيتنا وحقيقتنا التي يجب أن نصنع لها قصائدنا وأدبنا”.

وكانت للسفير الفلسطيني كلمة ثمّن فيها موقف العراق حكومة وشعبا وأدباء ومثقفين، من القضية الفلسطينية. أعقبته ممثلة شبكة الإعلام د. إسراء العطار، بكلمة قالت فيها أن الشاعرات العراقيات يبعثن عبر أشعارهن، الحب والدعم والتضامن إلى نساء فلسطين.

بعدها فتحت الشاعرة سمية المشتت باب القراءات الشعرية بقصيدة، أعقبتها الشاعرات علياء المالكي وسعاد محمد ورجاء الشجيري وحذام يوسف وزينب حسن الدليمي وليلى عبد الأمير، بقصائدهن.