اخر الاخبار

 الرفاق الاعزاء في المكتب السياسي للحزب الشيوعي اللبناني المحترمون

 تحية طيبة

نشارككم الاحتفاء بالذكرى التاسعة والتسعين لولادة حزبكم الشقيق. وفي هذه المناسبة العزيزة نرجو تقبل أحر التهاني والتبريكات، متمنين لكم دوام التقدم والرقي والعطاء الدائم لخير الشعب اللبناني وشعوب منطقتنا والعالم. 

نحن فخورون بنضالات حزبكم وبطولات مناضليكم ومآثرهم، ودفاعكم الثابت عن مصالح وحقوق  الكادحين اللبنانيين، وفي تحقيق استقلال بلدكم وسيادته وتقدمه، وفي الانتصار لقضايا وحقوق شعوبنا في البلدان العربية، ودعمكم  لنضالات الأحزاب الشيوعية والديمقراطية واليسارية والوطنية في منطقتنا وعلى الصعيد الدولي.

نقف متضامنين معكم في معركتكم المفعمة بالايثار والتضحيات لإنقاذ لبنان وشعبه من الأزمات التي تطحنه ولغذ السير وصولا الى بناء الدولة اللبنانية المدنية الديمقراطية، دولة المواطنة والعدالة الاجتماعية، الخالية من الكانتونات الطائفية.  

نتقاسم معكم المواقف في هذه اللحظات الحرجة التي تمر بها المنطقة، دفاعا عن الشعب الفلسطيني وحقه المشروع في دحر العدوان الصهيوني وافشال خططه ومشاريعه، وفضح وتعرية مواقف الدول الامبريالية الداعمة والمساندة لآلة الدمار والموت للاحتلال الغاشم، ووقف عمليات التطبيع المخزية، وتقديم الدعم والإسناد لنضال الشعب الفلسطيني ومقاومته الشجاعة، وتحقيق الاستجابة لحقه الطبيعي في إقامة دولته الوطنية على ارضه وعاصمتها القدس.

ننتهزهذه المناسبة المجيدة للتأكيد على العلاقات التي تربط حزبينا وسعينا في المستقبل أيضا الى تعزيزها، والى المزيد من التنسيق والعمل المشترك.

تقبلوا فائق التقدير

المكتب السياسي

للحزب الشيوعي العراقي

٢٤-١٠-٢٠٢٣