الحضور الكريم

ضيوفنا الأعزاء

الرفيقات والرفاق والأصدقاء  المحترمين

طاب مساؤكم واهلا وسهلا بكم في هذا المهرجان  المقام  في سياق فعاليات ونشاطات متعددة ستتواصل على مدار العام الحالي، يقيمها الحزب ومنظماته ، في داخل الوطن وخارجه ، لاحياء الذكرى التسعين لولادة حزب العمل والامل ، حزب الثقافة والتنوير والتحديث والتغيير .

تسعون عاما من عمر شجرة الحياة الوارفة دائمة الخضرة ، التي غرسها الرواد والبناة الاوائل وامتدت جذورها عميقا في ارض الوطن ، واثمرت عطاء متجددا للوطن والشعب .

منذ التاسيس رفع الحزب راية الوطن الحر والشعب السعيد ، التي ظلت خفاقة تتناقلها ايادي المناضلات والمناضلين ، قاطعين العهد على انفسهم ووفاء لمآثر وتضحيات مؤسسي الحزب،  انها ستظل ترفرف رغم المحن والخطوب .

وعلى  ايقاعات أصوات التحدي والإصرار ، سارت جموع المناضلين ولما تزل ، ولهذا عجزت وستعجز كل قوى الظلام والتخلف ، وكل حملاتهم القمعية والهمجية عن ان توقف نمو شجرة العراق الباسقة ، فالحزب والعراق صُنوان .

اننا اليوم ، رغم كل الصعوبات والمنغصات والعراقيل ، واستنادا الى ارثنا النضالي المتجدد، وراهنية وأصالة مسيرتنا ، وعزيمة وإصرار الشيوعيات والشيوعيين ، نغذّ السير الى امام ، ونتطلع الى المستقبل بقين راسخ ، وثقة بالنفس وبجماهير  الشعب، ونمد الايادي الى الوطنيين والديمقراطيين وكل المتطلعين الى عراق آخر ، لبناء الاصطفاف السياسي والاجتماعي الواسع  الهادف الى تغيير موازين القوى وفرض إرادة الشعب وتطلعات غالبية الجماهير الساحقة للخلاص من منظومة المحاصصة ونهجها الفاشل ، ومن مافيات الفساد والسلاح ، وتدشين بناء دولة المواطنة والقانون والديمقراطية الحقة والعدالة الاجتماعية .

وفي هذا السياق ندعو من جديد القوى المدنية والديمقراطية وعموم القوى المتطلعة والعاملة من اجل التغيير ، ندعوهم  الى المزيد من العمل والارتقاء بالتعاون والتنسيق ، والانفتاح على جماهير واسعة رافضة لهيمنة قوى المحاصصة والفساد والسلاح المنفلت ،  ومتطلعة الى العراق الديمقراطي الاتحادي المزدهر ، وتحقيق الأمان والاستقرار والعيش الكريم .

وفي غمرة فعاليات الذكرى التسعين لا بد من توجيه الشكر والتقدير الى :

*رفيقات ورفاق الحزب وهم يعضون على الجمر كي تظل الراية خفاقة ، تشيع الامل بمستقبل وضاء قادم لا محالة ، لعموم الشعب ، لعماله وفلاحيه وكادحيه ، وشبابه وطلابه، لنسائه ومثقفيه  ، واطيافه المتعددة والمتآخية .

*والى جماهير شعبنا وأصدقاء الحزب لدعمهم واسنادهم الذين لا حدود له ، وبمختلف الاشكال .

*والى الجهات الرسمية والسياسية ومختلف الفعاليات والمنظمات والشخصيات التي حضرت وشاركتنا فعالياتنا ، وتلك التي أرسلت التحايا والتهاني في ذكرى التاسيس المجيدة .

الحضور الكريم

خالص الشكر والامتنان لكم على هذا الحضور الطيب ، والى كل المساهمين في احياء فعاليات الذكرى التسعين ، ومن يسهمون اليوم معنا في إقامة هذا المهرجان الكبير .

والشكر موصول لبلدية الكرادة على توفيرها هذا المكان الجميل ، وكذلك للأجهزة والقوات الأمنية التي توفر الحماية للمهرجان .

امنيات طيبة لكم جميعا ، واوقات هانئة .

ولنعمل معا من اجل عراق يسوده السلام والحرية ويتمتع شعبه بحياة كريمة وعيش رغيد.

 شكرا لكم

والسلام عليكم

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

* كلمة الحزب الشيوعي العراقي التي القتها الرفيقة عضو اللجنة المركزية للحزب، بشرى ابو العيس في مهرجان العيد الـ90 .