الرفاق الاعزاء في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني

نبعث اليكم، ومن خلالكم الى الرفيقات والرفاق مندوبي المؤتمر الوطني العشرين لحزبكم الشقيق، بأحر تحايا الشيوعيين العراقيين وتمنياتهم أن يكون هذا المؤتمر محطة مهمة أخرى على طريق بناء الاشتراكية بالخصائص الصينية، وتعزيز دور ومكانة جمهورية الصين الشعبية في العالم.

ان مؤتمركم الوطني العشرين يكتسب اهمية خاصة، اذ يعقد في ظل أوضاع دولية مضطربة، يشوبها توتر ونزاعات مسلحة وحروب شملت أوربا لتضع السلم العالمي أمام مخاطر وتحديات هي الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية ونهاية الحرب الباردة.

كما ستحظى مناقشات وأعمال المؤتمر باهتمام بالغ، وخصوصا تقييمه لمسار عملية البناء الاشتراكي وكيفية مواصلته في ظل التحديات الخارجية والداخلية. فتجربة البناء الاشتراكي في الصين بخصائصها المميزة تكتسب أهمية كبرى بالنسبة للبشرية ككل وليس فقط للشيوعيين والمناضلين من اجل الاشتراكية.

ولا شك ان مواصلة تعزيز تطوير الدور القيادي للحزب الشيوعي الصيني للدولة وللمجتمع، وسياسته في الإصلاح والانفتاح المنظم، تعتبر ضمانة أساسية لمواصلة مسيرة الإنجازات الباهرة التي حققتها الصين. فهي الآن تلعب دورا محوريا رئيسيا على الصعيد العالمي، واصبحت ثاني أكبر قوة اقتصادية في العالم، وخطت خطوات كبرى للنهوض بواقع الشعب الصيني في كل مجالات الحياة، بفضل معدلات نمو اقتصادها الاستثنائية وتقدمها المتسارع في المجلات الاقتصادية والعلمية والتكنولوجية. وتحقق ذلك على رغم التحديات الكبيرة التي تواجهها والحملات المسعورة التي تتعرض لها من قبل المعسكر الامبريالي، والتي تستحضر أسوأ ما في جعبته من العداء للشيوعية وخطاب وممارسات الحرب الباردة.

وفي هذا السياق، ندين نهج توتير الأوضاع الدولية واللجوء إلى لغة التهديد والعقوبات والمقاطعة التي تدفع الشعوب ثمنها. وندعم دعوة الرفيق والرئيس شي جين بينغ إلى بناء روابط المصير المشترك للبشرية، وإيجاد الحلول السلمية للمشاكل، وتوحيد الجهود من أجل التنمية الاقتصادية على المستوى العالمي، ومواجهة مخاطر التغييرات المناخية، ومكافحة الأوبئة، وتطوير القدرات العلمية والتكنولوجية لعالمنا وتشجيع الابتكار، من اجل بناء عالم أكثر عدلا ورخاء.

ونتطلع الى أن تلعب الصين دورا متناميا في الحفاظ على السلم العالمي وحل النزاعات ودعم قضايا الشعوب ونضالاتها ضد جميع أشكال الاستغلال والقهر والعدوان ومن أجل الحرية والاستقلال والديمقراطية والتقدم الاجتماعي.

الرفاق الاعزاء

نغتنم مناسبة انعقاد مؤتمركم العشرين لنؤكد مجددا عزمنا على تعزيز وتطوير العلاقات بين حزبينا في النضال المشترك من اجل قضية السلام والحرية والديمقراطية والتقدم الاجتماعي والاشتراكية، وعلى الارتقاء بعلاقات الصداقة بين بلدينا وشعبينا العراقي والصيني، وتطلعنا الى بناء عالم خال من القهر والاستغلال وينعم بالسلام والعدل والرخاء. 

مع خالص الود الرفاقي واطيب تمنياتنا بالنجاح لمؤتمركم الوطني العشرين 

المكتب السياسي

الحزب الشيوعي العراقي

12 تشرين الأول/ اكتوبر 2022