اخر الاخبار

بنات وأبناء محافظة ذي قار الحبيبة

السلام والمحبة للجميع

تعرب اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في الناصرية عن بالغ الأسف والقلق الشديد أزاء ما حدث في قضاء الإصلاح من تجدد النزاع العشائري المسلح، الذي راح ضحيته مدير استخبارات مكافحة الارهاب في المحافظة العميد عزيز شلال، وجرح عد آخر من بينهم منتسبون من القوات الأمنية، خلال محاولة فض النزاع.

إنّ ما تشهده مدن المحافظة بين الحين والآخر من نزاعات عشائرية مسلحة، ما هو إلّا مؤشر على غياب الحكمة المنشودة في إدارة النزاعات الحاصلة، وإنّ (السنن) العشائرية ما عادت قادرة على ضبط التوترات الاجتماعية وحل النزاعات، فضلاً عن غياب احترام القانون، الذي وحده هو الضامن للأمن والاستقرار، ويوفر البيئة الاجتماعية -الاقتصادية، التي تمكن المواطنون من ممارسة حياتهم اليومية في فضاء تتوفر فيه شروط السلامة، وتحقق لهم العيش الحرّ الكريم.

إنّ السبيل الذي نراه نحن الشيوعيين، من أجل حياة يسودها الأمن والاستقرار والسلام في مدن المحافظة، يتم من خلال:

١- حرص شيوخ العشائر على التعاون مع الأجهزة الأمنية، وفق ضوابط والتزامات قانونية.

٢- أن تأخذ الأجهزة الأمنية دورها الحاسم في مصادرة السلاح خارج القانون، الذي يهدد الأمن العام، وملاحقة مَن يستخدمه لأغراض عشائرية / سياسية، وتقديمهم للقضاء لنيل جزائهم العادل.

٣- اعتماد القانون أولاً في حل النزاعات العشائرية، وتفعيل العقوبات بحق مَن يرتكب أي جريمة وإن كانت بغطاء عشائري، ولـ (السنن) العشائرية دورها في تخفيف حدة التوترات الاجتماعية، بشرط أن لا توفر فرص الإفلات من القانون.

- لروح الفقيد العميد عزيز شلال الرحمة والسلام الأبدي.

- الشفاء العاجل للجرحى.

- الأمن والاستقرار لمدن عراقنا الحبيب كافة.

اللجنة المحلية  للحزب الشيوعي العراقي

في الناصرية