أكد الرفيق كاوه محمود سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكردستاني، تضامن الحزب مع عوائل ضحايا الفيضان الذي جرى في أربيل ليلة ١٦/ ١٧ من شهر كانون الاول، والذي أدى الى فقدان عدد من المواطنين حياتهم، إضافة الى الاضرار المادية البليغة.

وقال الرفيق كاوه في تصريح لـ»طريق الشعب»: ان «الحزب الشيوعي اصدر تصريحا حول هذه الفاجعة، مشيرا الى مسؤولية حكومة الإقليم حول عدم توفير الإمكانيات اللازمة لمنع حدوث تلك الكارثة».

واكد الرفيق «ضرورة تقديم لجان التحقيق تقاريرها بشكل شفاف وواضح حول تلك الحادثة وتحديد الجهات المسؤولة عن التقصير في توفير إجراءات السلامة العامة»، مشيرا الى، ان «التوجهات لبناء بعض الاحياء الجديدة بشكل غير مدروس ومنحها الاجازات من الدوائر الحكومية المعنية، احد الأسباب التي أدت الى تجمع المياه والسيول بعد الامطار الغزيرة التي حدثت تلك الليلة».

وبيّن سكرتير الحزب الشيوعي الكردستاني، ان رفاق الحزب شاركوا في مجالس عزاء الضحايا، وان مجاميع منهم يشاركون الدفاع المدني في البحث عن المفقودين.

وطالب محمود، حكومة إقليم كوردستان بتخصيص ميزانية وافية لتعويض الضحايا والمتضررين عن الفيضان، واتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع حدوث تلك الكوارث.