تمكن الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق، من توفير مكان مناسب بمساحة جيدة، ليكون مكتبة عامة تحمل اسم الشاعر الراحل ألفريد سمعان.

ونقلا عن الدائرة الإعلامية للاتحاد، قال الأمين العام الشاعر عمر السراي، أن “الاتحاد، وبعد أن قرر أن يكون بؤرة للأديب العراقي وعائلته، ولكافة شرائح المجتمع من خلال تأهيل مبناه وافتتاح متحف الأدباء الذي يعد معلما مهما في السياحة الثقافية، استطاع اليوم أن يجد مكانا مناسبا للمكتبة العامة”، مبينا أن الاتحاد قرر أن يخصص الدعم المقدم له من رئاسة الجمهورية لخدمة هذا الشأن.

وأكد أنه “سنجتهد لجعل الاتحاد مكاناً يليق بالعراق وبالمشروع الثقافي والحضاري العراقي”.

وفي سياق متصل، قال أمين الشؤون الثقافية في الاتحاد الشاعر منذر عبد الحر، أن “مكتبة ألفريد سمعان، من المعالم الثقافية الجديدة التي تُعدُّ خطوةً تاريخية مهمة سعى الاتحاد لأن يطلقها”، مضيفا أن “الاتحاد يعمل على أن تكون هذه المكتبة رافداً إبداعيّاً يساهم في تفاعل الباحثين والمعنيين، ويوفر لهم نافذة تضم آلاف المصادر والمراجع والدوريات التي نحتاجها جميعاً”.

وأشار عبد الحر إلى ان “هذه المبادرة المتميزة خططت لها قيادة الاتحاد تخطيطاً تفصيليا دقيقاً، يشمل كل ما يتطلبه المشروع من مفردات تبدأ من تأهيل المبنى وانتهاء بتوفير مواقع الكتب وإجراءات تحقيق الجو الملائم لزائر هذا الصرح المهم”.