اخر الاخبار

نظمت رابطة الأنصار الشيوعيين العراقيين في هولندا، في الفترة من 30 حزيران الفائت حتى 3 تموز الجاري، تجمعا للأنصار وعائلاتهم وأصدقائهم، وذلك في كمب سياحي بإحدى المدن الهولندية.

تخلل التجمع فعاليات عديدة، عمقت الود بين العائلات، وأشاعت الفرحة في نفوسها. ففي اليوم الأول جلس الجميع حول مائدة تضم أطباقا عراقية مختلفة. بعدها قدمت فقرات غنائية وموسيقية من قبل فنانين عراقيين ضيوف. 

وفي صباح اليوم التالي، تبادل المجتمعون الأحاديث حول ذكريات عاشوها خلال فترة العمل النضالي في صفوف الأنصار. وفي المساء، عقدت ندوة حول الجهود البطولية للأنصار. وقد تحدث أحد الرفاق خلال الندوة، عن “مفرزة الطريق” وما نفذته من مهام لتهيئة مستلزمات إدامة العمل الأنصاري، لتختتم الندوة بتقديم باقة ورد للرفيق المتحدث.

وكانت اللجنة التنفيذية لرابطة الأنصار، قد قررت توزيع وسام النصير الشيوعي وشهادات تكريم، على كل النصيرات والأنصار، وذلك في مناسبة الذكرى الـ 60 لتأسيس أول قاعدة أنصارية في “قرية سماقولي” في أربيل، إثر انقلاب شباط الدموي 1963، على أن يتم توزيع الأوسمة والشهادات على مراحل. وخلال التجمع، جرى تكريم عدد من الأنصار الحاضرين.

وفي سياق التجمع، جرى الاحتفاء بأحد أبناء الأنصار، لحصوله على الماجستير في إحدى الجامعات الهولندية. وقدمت له باقة ورد وهدية تذكارية. فيما وزعت عائلته الحلوى على الجميع. 

وفي اليوم الثالث، عرضت تخطيطات كاريكاتيرية لأحد الأنصار الحاضرين. ثم انضم الجميع إلى سفرة نهرية نحو إحدى المدن القريبة من الكمب.