اخر الاخبار

في عشية المؤتمر الانتخابي لاتحاد الادباء والكتاب في العراق، الذي سينعقد غدا الجمعة، خص الشاعر الكبير الاستاذ يحيى السماوي “طريق الشعب” بتصريح قال فيه:

“الآن ونحن نقف على عتبة بوابة انتخابات الإتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق ، يهمني القول إن الضرورة الوطنية توجب علينا كمثقفين وأدباء ، أن نحسن الاختيار بين المرشحين المتنافسين على عضوية المجلس المركزي. ان ننتخب المرشح المهموم بهموم الثقافة والمثقفين والشعب عامة، والمشهود له ببياض القلم والقلب واليد والضمير ، والقريب من المحكومين والمعبّر عن تطلعاتهم لا من الحاكمين وسلطتهم”.

 واستطرد الشاعر السماوي في تصريحه قائلا: “علينا الا ننسى ان الثقافة أكبر من أن تكون حصة حزب أو مذهب، أو ناطقة بلسان حكام او كتلة أو تيار. ومن ناحية اخرى ان قيمة اتحاد الادباء الكبرى تكمن في استقلاليته، وفي حرصه وسعيه الدائمين الى صيانة هذه الاستقلالية، وإفشال كل محاولات ثلمها وجعله تابعا لهذا الحاكم او ذاك، ولهذه المؤسسة الرسمية او تلك”.

واختتم الشاعر الكبير تصريحه موجها الكلام الى عضوات الاتحاد واعضائه: “يازملائي الاحبة عضوات واعضاء الاتحاد، أدعوكم وانتم تتهيأون للأقتراع غدا الجمعة، الى منح اصواتكم لمن تتوسمون فيهم الحرص على الاتحاد كمؤسسة ثقافية وطنية مستقلة، ولاؤها للشعب والثقافة والغد الافضل”.