اخر الاخبار

عقدت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في الديوانية مؤتمرها المحلي الخامس يوم الجمعة 10/6/2022 تحت شعار (نحو تنظيم جماهيري فاعل من أجل التغيير الشامل).

استهل المؤتمر اعماله بالوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح شهداء الحزب والحركة الوطنية وشهداء الاحتجاجات والراحلين بين مؤتمرين من الرفاق، و بعزف النشيد الوطني. ثم القى الرفيق حمزة سوادي سكرتير اللجنة المحلية كلمة ترحيبية بالحضور. وبعد قراءة تقرير الاعتماد، أقرت شرعية عقد المؤتمر وجدول اعماله وانتخب المؤتمرون لجان تسيير اعمال المؤتمر (الرئاسة، الطعون، التدقيق المالي، الاعتماد، كتابة المحضر، لجنة القرارات والتوصيات).

الرفيقان حجاز بهية وظافر مردان عضوا اللجنة المركزية قدما مداخلة سياسية ضافية تطرقا فيها للانسداد السياسي والتحديات المحيطة بالبلد والمهمات والتحديات الملقاة على الشيوعيين ورؤية الحزب للخروج من هذه الازمة، وعقبا على أسئلة ومداخلات المؤتمرين.

وبعد مناقشة مشاريع التقارير السياسي والانجازي والمالي وطرح الملاحظات والمداخلات حولها، طرح المندوبون الرؤى حول العمل القادم للحزب واللجنة المحلية و سبل معالجة الثغرات.  وفي أجواء رفاقية سادها النقاش الحر والديمقراطي جرى الإجابة والتفاعل مع الملاحظات والمداخلات من قبل اللجنة المحلية والرفيق المشرف حجاز بهية، أقرت مشاريع الوثائق المطروحة. كما خرج المؤتمر بجملة توصيات.

 وفي ختام أعمال المؤتمر ثمن المندوبون جهود ومثابرة أعضاء اللجنة المحلية السابقة الذين لم يرشحوا على عملهم طيلة السنوات الماضية.

كما انتخب المؤتمر في ظل أجواء ديمقراطية شفافة لجنة محلية جديدة لقيادة المنظمة في المرحلة القادمة وانتخبت اللجنة المحلية الجديدة سكرتيرا لها ونائبا له ومكتب اللجنة المحلية.

و اختتم المؤتمر اعماله وسط حماس ممثلي الشيوعيين في المحافظة وتصميمهم على مواصلة العطاء لخير الشعب والوطن ولتحقيق شعار الحزب (وطن حر وشعب سعيد) مرددين انشودة الحزب .... سالم حزبنا سالم حزبنا.