اخر الاخبار

في إطار الاحتفال بالذكرى التسعين لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي، أجرت “طريق الشعب” لقاءات سريعة مع عدد من رفاق واصدقاء الحزب من الشباب، تحدثوا فيها عن الحزب والذكرى التسعينية

فرح غامر

في هذا اليوم الخاص، لا تسعني كلمات التهنئة لأعبر لكم فيها عن فرحتي وفخري بأنني جزء من هذا الحزب العظيم. الاحتفال يتجدد بذكرى تأسيس حزبنا، محملاً بأمل جديد وإيمان قوي بمسيرتنا الثورية. في كل عام، نستذكر تضحيات الشهداء ونتعهد بالاستمرار في نضالنا من أجل تحقيق العدالة والحرية والكرامة. كما لا بد من التأكيد على أن تلاحمنا يشكل ركيزة قوية لبناء مستقبل يليق بأماني شعبنا وتطلعاته، فلنبق متمسكين بقيمنا ومبادئنا، ولنكن دائمًا على قلب واحد في مواجهة التحديات التي تواجهنا. كل عام وأنتم بخير.

رؤى خلف

************************************

طريق عُبّد بدماء الشيوعيين

الذكرى التسعون لتأسيس حزبنا العظيم فرصة ثمينة لتجديد الانتماء والولاء لهذه الأرض وهذا الحزب الذي ظل على مدى 90 عامًا يناضل من أجل حرية الوطن وسعادة الشعب.  وفي الذكرى التسعين للتأسيس، نواصل النضال على طريق عُبد بدماء الشيوعيين وتضحياتهم، ممتلئين بالفخر، فليس هناك حزب آخر توفرت فيه كل هذه المزايا. طوبى لحزب الشيوعيين، حزب العراقيين، الذي يعد الانتماء له شهادة حقيقية على الوطنية. شعور بالفرح يغمرنا، مع طموح بأن نحقق لحزبنا إنجازاتٍ كبيرة تليق باسمه وتاريخه.

حسن مؤيد

*********************************************

غرس كل ما هو حسن

تغمرني السعادة ونحن نعيش أجواءً احتفالية بالذكرى الـ 90 لتأسيس حزب الشعب والكادحين، ونحن نواصل الكفاح في سبيل تحقيق شعارنا وطن حر وشعب سعيد. الانتماء للحزب يغرس في المرء كل صفة حسنة، لأنه يحرص على تنوير أعضائه وتطويرهم. أتمنى للحزب الشيوعي العراقي عمرًا مديدًا وإنجازات أكبر، وعملًا دؤوبًا في سبيل الخلاص من منظومة المحاصصة والفساد التي تثقل كاهل العراقيين.

مصطفى صادق

 **********************************************

عائلة واحدة

كان الحزب ولا يزال بمثابة عائلة لي، يعمل على تطويري وصقل شخصيتي وتسليحي فكريًا. يغرس فينا أواصر المحبة والأخاء وينقي دواخلنا من الانانية والضغينة والحقد. فالنضال في صفوف الحزب تجربة خاصة ومتعة، خاصة وانت تعمل في صفوف العراقيين من مختلف انتماءاتهم الطائفية والعرقية والقومية، وفي جو من المحبة والالفة ولتحقيق أهداف واحدة مشتركة، وهي النضال في سبيل الوطن.

باران عباس

 **********************************************

يرفل بالمزيد من النضال

بمناسبة الذكرى التسعين لتأسيس الحزب، كل عام وحزبنا ورفيقاتنا ورفاقنا وأصدقائنا بخير. دام هذا الفكر الوطني يرفل بالمزيد من النضال والتفاني من أجل الدفاع عن قضايا الوطن، ودامت هذه المسيرة السياسية المشرفة الملهمة وبهذا العطاء الذي لا ينضب. تسعون عامًا ولازال الحزب هو الوجه الوطني المدني النقي صامدًا ولم تلوثه أيدي الظلاميين والفاسدين.                                             إيناس جبار

*********************************************

رائد الحركة الوطنية

بمناسبة الذكرى التسعين لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي، نقول كل عام وعميد الحركة الوطنية بألف خير. فمنذ التأسيس عام 1934، انطلق رفاقنا من أجل تحقيق طموحات شعبنا، من العمال  والفلاحين وجميع الكادحين، وبقي متمسكًا بمبادئه الوطنية ونضاله من أجل الحرية والعدالة الاجتماعية. نفخر ونعتز بتاريخ حزبنا الطويل الحافل بالنضال والبسالة والبطولات، كيف لا وهو عنوان صريح للنزاهة والسلام.

علي خيون 

 **********************************************

تحديات وتضحيات جسام

في الذكرى التسعين لتأسيس حزبنا الشيوعي العراقي، نستذكر بكل فخر واعتزاز تضحيات الرفاق في مواجهة المصاعب لصيانة قيمهم ومبادئهم وأهدافهم. لقد كانت رحلة الحزب مليئة بالتحديات وهو يتصدى للظلم والاستبداد بشجاعة وإصرار لا يلين. توهم أعداء الحزب بقدرتهم على النيل منه، وها نحن اليوم نحتفي بالذكرى التسعين، فيما ذهب الأعداء لمزبلة التاريخ. الاحتفال صفعة بوجه من رفع راية العداء لحزب شغيلة اليد والفكر، وفرصة لاستذكار الرفاق الذين استشهدوا ومسيرتهم التي تحثنا على التمسك بالحق والعدالة وقيم الحزب النبيلة.

عبد الله عمر

 ************************************************

عميد الأحزاب الوطنية

في ذكرى ميلاد عميد الأحزاب الوطنية، الذكرى التسعين لتأسيس حزب الشيوعيين العراقيين، لا يسعنا إلا أن نعبر عن حبنا العميق والصادق لهذا الصرح الكفاحي ولمواصلته النضال على خطى قادته الأماجد. في هذه اللحظة نتذكر بفخر واعتزاز تضحيات الرفيق الشهيد سلام عادل ورفاقه الأبرار، الذين بذلوا حياتهم من أجل الحرية والعدالة في سبيل عراق حر وشعب سعيد، مخلفين إرثًا كبيرًا مشرفًا، يلهمنا لنواصل النضال والعمل من أجل مستقبل أفضل، تسود فيه قيم العدالة والمساواة وتزدهر فيه الحريات والديمقراطية، مجددين العهد على أننا سنظل ملتزمين بقيم الحزب وباحلام الشهداء.

نور الدين رومي

 *******************************************

ميلاد النجمة الحمراء

في الذكرى التسعين لميلاد النجمة الحمراء في سماء العراق، نتقدم بأصدق التهاني والتبريكات إلى جميع أعضاء الحزب ومناصريه، حزبنا الشيوعي، الذي سيبقى رمزًا للنضال والصمود من أجل العدالة والحرية في العراق وقيم السلام، التي أرستها مدرستة الكفاحية على مدى تاريخ مليء بالتضحيات. عاشت الذكرى الـ90 لميلاد حزب الشيوعيين العراقيين.

فنر جاسم

 *******************************************

سفر نضالي مشرف

الذكرى التسعون فرحة ما بعدها فرحة، تقف فيها الكلمات عاجزة عن التعبير عن مدى الفخر والاعتزاز بهذه اللحظة التاريخية. الكلمات، مهما قيلت، لن تفِ هذا الحزب حقه ولا تستطيع أن تنصفه. نتمنى ونطمح أن نكون على قدر المسؤولية التاريخية الملقاة على عاتقنا في المضي على درب شهدائنا الميامين، تحت راية عميد الأحزاب الوطنية في العراق ونحو تحقيق شعاراتنا وأهدافنا.                                                          

*********************************************

مدرسة للمناضلين

حزب الشيوعيين العراقيين لا يعد فقط كيانًا سياسيًا يعمل على تحقيق أهداف تضعها مؤتمراته، بل هو مدرسة تخرجت منها أجيال من المناضلين والأدباء والكتّاب والشعراء والفنانين. كانت وما زالت خلال 90 عامًا متفردة بما تطرح ومتميزة بانحيازها التام للشعب ولمصالحه. تجربة العمل في الحزب هي تجربة مميزة بحق، أضافت لي الكثير على صعيد الحياة الشخصية والعامة، إنه شرف عظيم أن أكون جزءًا من المحتفلين في العيد التسعين.

حسين الوحاش

 *****************************************

ستظل رايتنا الحمراء خفاقة

في العيد التسعين أتقدم إلى كافة رفيقاتي ورفاقي بالتهاني مقرونةً بفخري واعتزازي بهذه الذكرى المجيدة، ذكرى انبثاق حزبنا الشيوعي العراقي، حزب العمال والفلاحين والكادحين وشغيلة اليد والفكر، حزب فهد وسلام والحيدري والعبلي وخيرة أبناء شعبنا ممن ضحوا بأرواحهم لانتزاع حقوق أبناء شعبهم والدفاع عن مصالحهم. 90 عامًا انقضت في دور فاعل سياسيًا واجتماعيًا وثقافيًا. 90 عامًا خرجت أجيالًا من المناضلين والأدباء والفنانين والعلماء. سيبقى حزبنا الشيوعي كما عهدناه، مدافعًا ومضحيًا من أجل الشعب والوطن والحرية وكل عامٍ ورايات حزبنا خفاقة في سماء الوطن.

حافظ الجاسم

 ****************************************************

وشغيلة اليد والفكر

أصدق التهاني وأجمل التبريكات لحزبنا الشيوعي العراقي وأصدقائه ومحبيه بمناسبة الذكرى التسعين لتأسيس حزب العمال والفلاحين وشغيلة اليد والفكر. كل عام وأنتم بالف خير من أجل وطن حر وشعب سعيد. تهنئة من القلب لرفيقات الحزب ورفاقه وقيادته وقواعده الحزبية، متمنين مواصلة العطاء في سبيل تحقيق تطلعات وآمال أبناء شعبنا العراقي. نتمنى أن يعود أذار القادم علينا بالإنجازات والتقدم والازدهار.

سجاد محمود

********************************************************

المدافع الأول والحقيقي

تمر هذه الأيام 90 عامًا على تأسيس حزب العمال والفلاحين، الحزب الذي كان ولا يزال المدافع الأول والحقيقي عن حقوق الشعب وسيادة الوطن. فرغم كل القمع والترهيب التي رافقت مسيرته، ظل متمسكا بمواقفه وثوابته ولم يتنازل عنها. نحن نحتفل بالذكرى التسعين للتأسيس، ولا بد من تجديد العهد بالمضي على درب قادتنا الأماجد، شهداء الموقف والكلمة، شهداء الحرية والعدالة، الذين رسموا لنا طريقًا لا نزال نسير عليه، نحمل رايتنا الحمراء وفكرنا الذي نفتخر ونعتز به عاليًا.

علي أحمد

 **********************************************

واصلوا الكفاح

تهانينا الحارة للأصدقاء في الحزب بمناسبة الذكرى التسعين لتأسيسه، متمنياً لهم دوام التقدم والنجاح في مسيرتهم الثورية وكل عام وأنتم بألف خير. نأمل أن تستمروا في إيمانكم بقيم العدالة الاجتماعية والمساواة والحرية، وأن تحققوا المزيد من العطاء المتميز في خدمة الشعب العراقي وتحقيق آماله وطموحاته. نتمنى لكم النجاح والتقدم في جميع مبادراتكم السياسية والاجتماعية.                                                                               أحمد تاج

 *************************************************

حزب الطبقة العاملة

بمناسبة 31 آذار، الذكرى التسعين لتأسيس حزبنا، نتقدم منكم وعبركم إلى الطبقة العاملة العراقية وكل الكادحين بأحر التهاني. لقد كان لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي أكبر الأثر في النضال الذي خاضه الشعب العراقي ضد الاستعمار ومنظومته السياسية. كما قدم الحزب قوافل الشهداء في معارك الاستقلال والحرية والديمقراطية، وما يزال، من أجل بناء وطن حر موحّد كامل السيادة، يرفل أبناؤه وينعمون بالحرية والمساواة، وطن لا مكان فيه للطائفية السياسية ولا لأي شكل من أشكال الفساد، ويؤمن لأبنائه حقوقهم الأساسية في العمل والتعليم والصحة والأمن.

بلال الزبيدي

 *************************************************

شمس الحرية والامل

لا نهار يضاهي جمال ذلك النهار الذي بزغت فيه شمس عميد الأحزاب الوطنية، شمس الحرية والأمل، ولا تتسع كل كلمات الحب ونغماته لتستوعب هذا الحدث الكبير والتاريخي. إنه يوم عظيم نكتب فيه أحاسيسنا عبر أقلامنا، يوم نحتفل فيه بتسعة عقود من التضحيات والمواقف الوطنية المشرفة. تسعة عقود من القيم الثورية والعمل المتواصل في سبيل رفع المعاناة عن أبناء شعبنا الذي لا يزال يعاني من سياسة رعناء لا تقيم لهمومه وزنًا أو أهمية.

الاء قاسم  

 *********************************************

حكايات شيوعية

في الذكرى التسعين لتأسيس عميد الأحزاب العراقية، أستذكر موقفًا حدث معي حيث يوماً متواجدًا في أحد الأسواق الشعبية، فيما كان هناك رفاق يوزعون أحد بيانات الحزب. قال شخص من أصحاب المحلات التجارية: “بس لا بيها إعدام”، فرد عليه الشيوعي: “لا بس مؤبد وتعذيب”. الحديث كان من باب المزاح، لكن في ذات الوقت يحمل في مكنونه ألمًا ووجعًا وحزنًا وفخرًا. هذا الحزب عانى من حملات الاعتقال والإعدام بالجملة، والتي طالت خيرة أبناء الشعب، وكذلك الترهيب والتضييق. ولا زال يعاني حتى يومنا هذا. ورغم ذلك، لا يزال هذا الحزب عنيدًا ومكافحًا لبناء الوطن الحر والشعب السعيد. تحديات كبيرة علينا جميعًا مواجهتها لتحقيق التغيير، وكل عام وأنتم تسعون لتحقيق مستقبل أفضل. كل عام وأنتم الحب والطيب الذي يراه العراقيون، كل عام وأنتم مثالًا للصدق والنزاهة والإخلاص.

أدمون حكمت

 **********************************************

حزب الفقراء والمسحوقين

في الذكرى التسعين لميلاد رائد اليسار العراقي لا يسعني الا ان اتقدم باسمى التهاني والتبريكات لكل الشيوعيين والوطنيين والتقدميين في ربوع وطننا الحبيب، مؤكداً على ان النضال لا يزال مستمراً ولن ينتهي او ينضب، ما دامت معاناة الناس مستمرة وما دامت قوى الفساد والمحاصصة تنهب ثروات البلد. اقول لحزبنا الشاب، كل عام وانت حبيبي السرمدي، كل عام وانت المدى لتاريخ مشرق وآت للعراق، المجد والخلود لشهدائنا  الميامين.

ذو الفقار علي ضايف

 *****************************************************

معا من أجل العدالة والحرية

في العيد التسعين لحزبنا، حزب الشعب، الحزب الشيوعي العراقي، أهنئكم وأهنئ نفسي، شكرًا لكم وشكرًا لحزبنا، حزب النضال، الذي نستذكر في

هذه المناسبة شهداءه ونعمل من أجل تحقيق الحرية والعدالة الاجتماعية. ليبقى شعارنا: سنمضي سنمضي إلى ما نريد وطن حر وشعب سعيد

عبد الله صفاء