اخر الاخبار

اطلقت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي النقاش العلني حول النظام الداخلي للحزب بهدف إعمال العقل الجماعي خارج الاطر التنظيمية للحزب، في مسعى لمواصلة هذا التقليد بما يعزز نهج الديمقراطية والتجديد،  ويوثق العلاقة بين الحزب وجماهير اصدقائه ومؤازريه والمهتمين بشأنه. وتلك ممارسة نوعية في الحياة الحزبية في العراق، تهدف ايضا الى التجديد الفعلي للفكر والممارسة.

ولا بد من الاشارة الى ان خطوات التهيئة والتحضير للمؤتمر الـ 11 للحزب، تضمنت تشكيل عدد من اللجان بينها لجنة النظام الداخلي، التي دشنت نقاشا داخليا حول وثيقة النظام الداخلي وتسلمت ملاحظات وآراء ومقترحات وتعديلات من المنظمات الحزبية، فضلا عن المساهمات الفردية لاعضاء الحزب. وجرت دراسة ما وصل بعناية ودقة، وهو يجد طريقه للنشر العلني في منابر الحزب الاعلامية.

  وبودنا توضيح ان المناقشة العلنية الراهنة تقتصر على النظام الداخلي، باعتباره وثيقة تحتاج الى التدقيق والاغناء عبر مساهمات جادة،  مدركين حقيقة ترابطها الحيوي مع وثائق الحزب الاخرى. اما النقاش بشأن التوجهات البرنامجية والخط السياسي للحزب، فسيبدأ حال طرح مسودتي برنامج الحزب والتقرير السياسي للنقاش العلني في وقت لاحق. لذا نلفت الانتباه الى ضرورة التركيز حاليا على مناقشة النظام الداخلي عند طرح الاراء والمقترحات والتعديلات، التي تسهم في تطوير مواده وفقراته وآليات عمل الحزب القادمة، بما ينسجم مع الواقع العراقي وتحدياته.

لهذا ندعو مرة اخرى كل الرفاق والأصدقاء والمختصين والمهتمين بشأن الحزب، وأبناء الشعب عامة، إلى ابداء آرائهم ومقترحاتهم بشأن النظام الداخلي للحزب، إسهاما مشكورا منهم في التهيئة والتحضير للمؤتمرالوطني الحادي عشر للحزب.