اخر الاخبار

تحشيدا لمسيرة الاول من ايار عيد العمال العالمي، شكل رفاق الحزب الشيوعي العراقي في بغداد والمحافظات فرق عملٍ بهدف تعليق لافتات وشعارات المناسبة.

كما وجه الرفاق دعوات للمواطنين للمشاركة الواسعة في مسيرة الاول من ايار في بغداد، مؤكدين دفاع الحزب الدائم عن مصالح الطبقة العاملة في انتزاع حقوقهم المشروعة ورفض استغلالهم.

وشكلت اللجنة المحلية في الكرخ الاولى التابعة للحزب الشيوعي العراقي أخيرا، فرق عمل في مناطق الصالحية والكاظمية والشعلة والمنصور والحرية والدولعي والشواكة والدوريين في بغداد بهدف تعليق اللافتات الخاصة بمناسبة عيد العمال العالمي. وقامت الفرق المشكلة بتوزيع فولدرات ودعوة المواطنين عامة والعمال على وجه الخصوص للمشاركة في مسيرة الاول من ايار.

وشملت الجولة الراجلة للرفاق الأحياء الصناعية في المناطق المذكورة.

في الاثناء، شكل رفاق محلية الثورة التابعة للحزب الشيوعي العراقي، فرق عمل راجلة من ٢٧ رفيقا في مدينة الثورة، توزعت مهامهم بين تعليق لافتات المناسبة وتوزيع فولدرات تعريفية في المناسبة.

وجاب الرفاق شوارع المدينة انطلاقا من ساحة ٥٥ حيث مسطر العمال، مرورا بشارع الجوادر وانتهاء في ساحة الاورزدي. ووسط ترحيب المواطنين، اكد الرفاق على جعل مسيرة الاول من أيار مناسبة للتأكيد على حقوق الطبقة العاملة.

بدورهم، نظم رفاق المختصة العاملية في أساسية الصوب الكبير التابعة للجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في محافظة بابل.

وشملت الجولة مناطق باب المشهد وشارع الحدادين والحي الصناعي في حي نادر. وخلال الحديث مع العمال، اكد بعضهم استمرار معاناتهم من انعدام الخدمات داخل المناطق الصناعية وتراكم النفايات وضعف الجهد البلدي. وطالب العمالُ الرفاقَ بايصال مطالبهم المتعلقة بتخفيض بدلات الايجار للمحلات التابعة للبلدية في المحافظة.

ونظمت المحلية العمالية في الحزب الشيوعي العراقي، فعاليات مختلفة في المناسبة، اذ قام أعضاء المحلية بزيارة المناطق الصناعية في شارعي الشيخ عمر في الباب الشرقي، والصناعة في الكرادة وكراج النهضة.

وقدم الرفاق خلال الجولات الميدانية تهنئة للعمال والحديث عن تدهور الصناعة بقطاعيها العام والخاص، والوقوف بوجه محاولات خصخصة المعامل والشركات وبيعها وتسريح العاملين فيها.

وعلى هامش هذه المناسبة تم تعليق اللافتات في مناطق مختلفة من العاصمة بغداد منها الكاظمية وعلاوي الحلة/ المحطة العالمية والحرية، التي تحمل شعارات دعم وتشجيع القطاعات الانتاجية ووقف خصخصة شركات القطاع العام واعادة تأهيلها وحماية المنتج الوطني وضمان تطبيق قوانين العمل، وتشريع قانون جديد للتقاعد والضمان الاجتماعي للعمال.

كما قام اعضاء المحلية بزيارة رفاقهم من مناضلي الطبقة العاملة والمشاركين في التظاهرات والاحتجاجات العمالية.

ونظمت هيئة المقرات في الحزب الشيوعي العراقي، جولة راجلة في ساحة الاندلس حيث تم توزيع دعوات للمشاركة في مسيرة الأول من أيار على المواطنين. وزار وفد من محلية الحزب في المثنى، عمّال الحدادة في شارع صناعة الابواب والشبابيك في المحافظة، لتقديم التهاني في مناسبة العيد.