اخر الاخبار

في مناسبة الذكرى الـ 75 لتأسيسه، أقام اتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق بالتعاون مع الاتحاد العام للأدباء والكتاب، الخميس الماضي، مهرجانا للفيلم السينمائي القصير.

المهرجان الذي أقيم على قاعة الجواهري في مقر اتحاد الأدباء حضره وزير الثقافة الأسبق ورئيس تحرير «طريق الشعب»، الرفيق مفيد الجزائري، إلى جانب عدد من قيادات الحزب الشيوعي العراقي وجمع من المثقفين والطلبة والمهتمين في الفن السينمائي.  عضو مكتب سكرتارية الاتحاد، محمد التميمي، افتتح المهرجان بكلمة ترحيب. بعدها عرضت تسعة أفلام لا يزيد طول أطولها على 11 دقيقة. وهي من إخراج طلبة كلية الفنون الجميلة: ياسين رياض، أحمد مؤيد، ياسر أحمد، طه علي، صادق خالد، مصطفى التميمي، باقر علاء، حسام صالح ومحمد عبد الأمير.  

وحصل الفيلمان «سكرة» لمحمد عبد الأمير و»الديمقراطي» لحسام صالح، على جائزة أفضل فيلم مناصفة.  وقد سلم الرفيق مفيد الجزائري الجائزة إلى الفائزين. وقال في سياق ذلك أن هذا المهرجان وهو الاول من نوعه في تاريخ الاتحاد، مبادرة تستحق التقدير، وان الافلام التي عرضت في سياقه كانت كلها تشهد على جرأة وشجاعة الفنانين الشباب، الذين انكبوا على اعدادها وتمثيلها واخراجها وانتاجها، في تجارب يتعلمون منها هم قبل غيرهم، ويستحقون جميعا الثناء لاقدامهم عليها.

وفي الختام، وزعت شهادات تقدير على جميع مخرجي الأفلام.