اخر الاخبار

ضيّف الاتحاد الديمقراطي للجمعيات العراقية في السويد، أخيرا، الكاتب حمودي عبد محسن، الذي تحدث عن روايته الأخيرة “الراية البيضاء (الدرفش)”، بحضور جمع من أبناء الجالية العراقية. الجلسة التي عقدت في مقر البيت الثقافي العراقي وجمعية المرأة العراقية والاتحاد الديمقراطي للجمعيات العراقية في السويد، الكائن في مدينة غوتنبرغ، أدارها الكاتب فيصل الفؤادي، واستهلها مقدما السيرة الإبداعية للضيف، ومعرجا على روايته الأخيرة الصادرة هذا العام عن “دار سطور” في بغداد.

بعدها ألقى محسن الضوء على روايته، وقال أنه جسد فيها أفكارا مضيئة من ديانة الصابئة المندائيين، باعتبارهم مكونا عريقا من مكونات الشعب العراقي، مبينا أنه أمضى خمس سنوات في البحث عن ماهية هذه الديانة وفلسفتها وطقوسها وتاريخها.

وأضاف قائلا أن الرواية مرتبطة بالميثولوجيا المندائية، وانها فلسفية تربط الصراع التاريخي بين قوى الخير والشر، بالصراع الدائر اليوم، وما يجري من حروب وويلات وانتهاك للأعراف التي تنادي بالسلم والحرية والعيش الكريم.

وأكد الضيف أن “الرواية لاقت اقبالا لافتا للنظر في العراق. إذ نفدت طبعتها الأولى. كما انها لاقت ترحيبا واهتماما من رئاسة الطائفة المندائية وأبنائها”.