اخر الاخبار

حطّ معرض “ضفتان” التشكيلي العراقي رحاله الثلاثاء الماضي في مدينة بولونيا الإيطالية، حيث جرى افتتاحه بحضور رئيس الجمهورية السيد عبد اللطيف رشيد الذي كان يقوم بزيارة رسمية الى إيطاليا.

ورحب الفنانون الثلاثة المشاركون بأعمالهم الفنية في المعرض، وهم بالدين احمد ورسمي الخفاجي وقاسم الساعدي، بالضيوف الآخرين وبينهم وزير الثقافة العراقي ونائب وزير الثقافة الإيطالي والسفير العراقي في روما، الذين حضروا كذلك افتتاح المعرض، المقام في قاعة بمتحف التاريخ الحضاري للعصور الوسطى في المدينة الإيطالية.

وصرح الفنان رسمي الخفاجي لـ “طريق الشعب” ان حفل الافتتاح تحول الى حدث ثقافي وسياسي كبير في المدينة الواقعة الى الشمال من العاصمة روما، وان وجوهاً ثقافية وسياسية بارزة حرصت على المشاركة فيه، كما تابعته وسائل الاعلام الإيطالية باهتمام لافت.

وكان المعرض المشترك “ضفتان” قد أقيم اول مرة قبل سنتين في مدينة أمستردام الهولندية، ثم نقل الى اكثر من مدينة اوربية أخرى حتى افتتح أخيراً في بولونيا الإيطالية.

ويتطلع الفنانون الثلاثة الى الانتقال به بعد ذلك الى مدينتي أربيل والسليمانية، وليختتموا المشروع في بغداد، وذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة وجمعية الفنانين التشكيليين العراقيين، ومع وزارة الثقافة والجهات الفنية الأخرى في إقليم كردستان.a