اخر الاخبار

احتضنت قاعة الجواهري في الاتحاد العام للأدباء والكتاب، أول أمس الثلاثاء، جلسة تأبين للفنانين الثلاثة الراحلين أخيرا فلاح إبراهيم ورضا طارش ولؤي فاضل.

الجلسة التي عقدها الملتقى الإذاعي والتلفزيوني، حضرها ذوو الراحلين وجمع من رفاقهم ومحبيهم من الفنانين والأدباء والمثقفين.

د. صالح الصحن، افتتح الجلسة بالقول أنه «من الواجب علينا كمثقفين أن نؤبن وننعى ونبكي فلاح إبراهيم ورضا طارش ولؤي فاضل. فهذا واجب وطني وأخلاقي».

بعد ذلك، ألقى الأمين العام للاتحاد الشاعر عمر السراي، كلمة قال فيها: «نعزي الوطن بهذا الرحيل المؤلم.. نعزي أهلهم من نخبة الفن، إذ لم يخلُ بيت عراقي من إقامة عزاء لهم، وحسبنا أن نكرمهم باستذكارهم ومواصلة نهجهم الإنساني والفني والثقافي».

وفي سياق الجلسة، قرأ الشاعر الكبير موفق محمد قصيدة بعنوان «فلاح إبراهيم الدور الأصعب»، تفاعل معها الحاضرون بالدموع.

ثم قدم المترجم حسين الجاف مداخلة تحدث فيها عن علاقته بالفنان فلاح إبراهيم، أعقبه الكاتب والمخرج حسين علي صالح بمداخلة استذكر فيها صديقه الفنان إبراهيم أيضا.

أما الفنان محمد هاشم، الذي حضر الجلسة، فقد كشف في مداخلة له عن عمل بعنوان «الخياط»، قدمه له المخرج السينمائي الراحل لؤي فاضل، مؤكدا أنه سيقوم بإنتاج العمل قريبا. وكانت للفنان محمود أبو العباس مداخلة، تناول فيها علاقة بالراحلين فلاح إبراهيم ورضا طارش.