اخر الاخبار

عقد فرع اتحاد الطلبة العام في كربلاء، عصر الجمعة الماضية، ندوة حوارية تحت عنوان “الطلبة مسار التغيير”، وذلك على قاعة “ملتقى بن رضوان” في مركز المحافظة.

حضر الندوة النائب ضياء الهندي وسكرتير اتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق أيوب عبد الحسين، وجمع من أعضاء الاتحاد والناشطين والمحامين والإعلاميين.

عضو الاتحاد مصطفى كريم أدار الندوة وافتتحها داعيا الحاضرين إلى الوقوف دقيقة صمت إكراما لشهداء الوطن والحركة الوطنية وانتفاضة تشرين. ثم تحدث عن التاريخ النضالي المشرّف لطلبة العراق، والتضحيات التي قدمها اتحادهم عبر سنوات كفاح طويلة، في سبيل حقوق الطلبة المشروعة، مشيرا إلى الدور البطولي للطلبة في التصدي لـ “المحاولات الدنيئة” التي تسيء إلى اتحادهم وإلى مواقفه النضالية.

بعد ذلك، ألقى سكرتير اتحاد الطلبة العام، الضوء على عنوان الندوة “الطلبة مسار التغيير”، مشيرا إلى أنه تحت هذا العنوان يلتقي الوطنيون والأدباء والمثقفون، ليقفوا جنبا إلى جنب في مواجهة الأزمات التي يعانيها الطلبة، والقرارات المجحفة التي اتخذتها وزارة التعليم العالي بحق الاتحاد، بمنعه من حقه المشروع في مزاولة نشاطه المهني داخل الكليات.

وتابع قوله أن “الوزارة في قرارها هذا، تناست التاريخ النضالي المشرّف للاتحاد منذ تأسيسه عام 1948، ومواجهته الحكومات المتسلطة، وتقديمه الشهداء في هذا النضال، ولا يزال يقدم”.

وكانت  للنائب ضياء الهندي، مداخلة قال فيها أن “ما يحصل من إقصاء لاتحاد الطلبة، ليس بعمل ديمقراطي”. فيما قدم نائب نقيب المحامين في كربلاء، مداخلة أبدى فيها استعدادهم كمحامين للدفاع عن اتحاد الطلبة.

وساهم في الندوة أيضا كل من الدكتور وئام نصر الله والدكتورة وسام نصر الله وممثل الصحفيين في كربلاء والمحامي فاضل مناتي.

عرض مقالات: