اخر الاخبار

من التجمع القاسمي الديمقراطي

الأصدقاء في الحزب الشيوعي العراقي نستذكر بألم شديد يوم الشهداء الشيوعيين والقاسميين وجميع المنادين بالحرية والسلام. في عام 1963 وبالذات 8 شباط الأسود الاجرامي.

المجد والخلود لشهداء العراق.

التجمع القاسمي الديمقراطي

المهندس صفاء النداوي

**********************

من حركة نازل اخذ حقي الديمقراطية

في مناسبة الذكر 74 لاستشهاد مناضلي وقادة الحزب الشيوعي العراقي، تتمنى لكم حركة نازل آخذ حقي الديمقراطية الاستمرار في نضالكم وتجديد العهد الذي قطعتموه سابقاً في العمل على تحقيق الدولة المدنية.

وستكون حركتنا التي تؤمن بدولة المؤسسات والهوية الوطنية معكم في مسعاكم.

نشد على أيديكم لتحقيق الأهداف السامية، وسلاماً على شهدائكم وشهداء العراق.

حركة نازل اخذ حقي الديمقراطية

11 شباط 2023

**********************

إلى الأحبة في الحزب الشيوعي العراقي المقدام

في مناسبة يوم الشهيد الشيوعي، نستلهم من تضحيات كوكبة الشهيدات والشهداء الشيوعيين الذين بذلوا اعز ما لديهم من اجل قيم السامية ومن أجل الوطن والشعب لنشر العدالة والمساواة وأن يكون الوطن حراً والشعب سعيد.

لا يسعنا في هذه المناسبة إلا أن ننحني إجلالاً وأكراماً لتلك الدماء الزكية آملين تحقيق ذلك الشعار السامي.

 المجد والخلود لشهداء الشيوعيين وسائر شهداء طريق التحرر.

جوزيف صليوا

نائب رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني

عضو مجلس النواب العراقي سابقاً

***********************

من الجبهة  الفيلية

بمناسبة حلول ذكرى يوم الشهيد الشيوعي الجبهة الفيلية تثمن الدور النضالي في العمل الوطني والكفاح المسلح للحزب الشيوعي في مناهضة الدكتاتورية والسلطة الفاشية وكيف جسد قادة الحزب الامجاد وأثبتوا المعنى الحقيقي للتضحية والرجولة دفاعاً عن حرية الشعب وكرامته.

ماهر الفيلي

الأمين العام للجبهة الفيلية

**********************

الأخوات والإخوة في الحزب الشيوعي العراقي المناضل المحترمون

تحية نضالية

يشرفنا أن نستذكر معكم بيوم الشهيد الشيوعي ومرور ٧٤ عاما على اعتلاء قادة وكوادر وأعضاء حزبكم المناضل منصات الخلود وهم يهتفون للحرية والديمقراطية ووطن حر وشعب سعيد، في أروع ملحمة نضالية قادتهم إلى الاستشهاد من أجل الأهداف الانسانية النبيلة.

في الرابع عشر من شباط سجل أبطال الحزب الشيوعي العراقي أجمل مشاهد المقاومة والصمود بوجه الطغاة، ليملؤوا السجون ويعتلوا أعواد المشانق وتبقى ذكراهم خالدة في ضمير الشعب العراقي وأحرار العالم ويقدموا دروسا من التضحية والفداء من أجل المبادئ والقيم الانسانية.

ونغتنم هذه الفرصة للتذكير بالنضال المشترك لحزبينا طوال عقود من الزمن حيث امتزجت دماء شهدائنا في خنادق المقاومة على جبال كوردستان ووديانها من أجل بناء عراق حر ديمقراطي مستقل وتوفير حياة حرة كريمة لجميع المواطنين العراقيين.

واليوم ما يزال الحزب الشيوعي يلعب دورا مهما وفاعلا في العملية السياسية ويشهد الجميع بنزاهة مسؤوليه وكوادره الذين تبوؤوا مناصب رفيعة في الوزارات والمؤسسات الحكومية اذ تعد هذه الخصوصية مفخرة لهذه المدرسة النضالية العريقة.

تحية إجلال وإكبار لشهداء الحزب الشيوعي العراقي المناضل

مجدا وسلاما لمناضلي الحزب الشيوعي العراقي

دمتم ودامت مدرستكم النضالية التي قدمت دماء سخية من أجل العراق وكبريائه.

د. اشواق الجاف

مسؤول الفرع الخامس

للحزب الديمقراطي الكوردستاني