اخر الاخبار

ضيّفت “مؤسسة الميثاق” للتنمية والديمقراطية في الموصل، السبت الماضي، رفيقين من اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في نينوى، ليتحدثا في ندوة ثقافية حول تاريخ الحزب ومسيرته النضالية.

ودعت المنظمة إلى الندوة التي عقدتها على قاعة “ملتقى الكتاب” في منطقة المجموعة الثقافية وسط الموصل، جمعا من الشباب المهتمين في الشأن السياسي.

أول المتحدثين في الندوة كان الرفيق وسام حازم، الذي استعرض بشكل مختصر، مسيرة الحزب وأهم المنطلقات النظرية التي يستند إليها في صياغة برامجه السياسية والفكرية الآنية والمرحلية.

بعدها تحدث الرفيق مهدي صالح، بإيجاز عن تاريخ الحزب منذ بدايات التأسيس الى الوقت الراهن، متناولا أبرز مواقف الحزب السياسية والنضالية خلال مسيرته الطويلة.

وشهدت الندوة مداخلات قدمها العديد من الحاضرين، وعقب عليها الرفيقان حازم وصالح بوضوح وإسهاب.

وقد أشارت إحدى المداخلات، إلى أن الحزب الشيوعي هو الحزب الوحيد على الساحة السياسية العراقية، الذي يتبنى برنامجا واقعيا، والذي بإمكانه تشكيل جبهة معارضة حقيقية للخلاص من المحاصصة والفساد، وصولا إلى التغيير الشامل. و”مؤسسة الميثاق”، هي مؤسسة مدنية تأسست عام 2019 وأجيزت هذا العام 2022. ووفقا لما ذكره منسقها سعد عامر لـ “طريق الشعب”، فإن مؤسسته تهدف إلى توعية المجتمع سياسيا، وحث الشباب على المشاركة في بناء دولة مدنية ديمقراطية، مبينا أن للمؤسسة برامج عدة في مجال التوعية الديمقراطية والسياسية.