اخر الاخبار

دان الرفيق مفيد الجزائري رئيس تحرير جريدة “طريق الشعب” التي يصدرها الحزب الشيوعي العراقي، اعتقال الرفيق هيثم دفع الله المدير التنفيذي لجريدة “الميدان” الناطقة باسم الحزب الشيوعي السوداني، من قبل عناصر الدعم السريع  التي اقتحمت منزله شرق الخرطوم. وأكد الجزائري تضامن الحزب الشيوعي العراقي وكوادر “طريق الشعب” مع الرفيق هيثم دفع الله وطالب بأطلاق سراحه فوراً، مؤكداً أهمية مواصلة التضامن مع الشيوعي السوادني الذي يخوض نضالاً دائباً من أجل الديمقراطية وإعادة الثورة السودانية إلى مسارها السليم.

الشيوعي اللبناني يدين

وأدان المكتب السياسي للحزب الشيوعي اللبناني اعتقال الرفيق هيثم دفع الله، في تعدٍ واضح ومفضوح من قبل ميليشيات قوات الدعم السريع.

وذكر المكتب السياسي للحزب في بيان، تلقته “طريق الشعب”، إن الصراع على السلطة والنفوذ بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، أدى إلى اندلاع صراعات أهلية دامية تدفع نتيجتها كل يوم فئات واسعة من الشعب السوداني، وخاصة القوى التقدمية والوطنية.

وأكد البيان، وقوف الشيوعي اللبناني إلى جانب الشيوعي السوداني في هذه المرحلة الخطيرة التي تهدد وحدة السودان وأمنه واستقراره، كما يقف إلى جانب صحيفة الميدان ورئيس تحريرها الذي تعرّض للاعتقال على يد هذه الميليشيات.

الحركة التقدمية الكويتية

وطالبت الحركة التقدمية الكويتية، بإطلاق سراح دفع الله، واكدت تجديد تضامنها مع نضال الشعب السوداني وقواه الحية وفي مقدمتها الحزب الشيوعي السوداني والقوى الثورية والوطنية التقدمية في مواجهة آلة البطش العسكرية لقطبي سلطات الانقلاب المتحاربة والمدعومة من القوى الإمبريالية والرجعية.

وكان الرفيق فتحي محمد الفضل، رئيس مجلس الادارة لجريدة الميدان، قد اصدر نداء عاجلا إلى كافة منظمات حقوق الإنسان والصحافة العالمية والتقدمية والأحزاب الشيوعية والعمالية، غداة اعتقال المدير التنفيذي للجريدة، طالب فيه بشكل عاجل كافة منظمات حقوق الإنسان والصحافة الدولية والتقدمية والأحزاب الشيوعية والعمالية، بإدانة الاعتقال التعسفي للصحفي هيثم دفع الله.