اخر الاخبار

ضمن فعاليات الذكرى الـ90 لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي، أقامت اللجنة المحلية للحزب في ميسان، الاثنين الماضي، أمسية ثقافية ضيّفت فيها نخبة من مبدعي “ملتقى ميسان” الثقافي.

الأمسية التي أقيمت على قاعة مقر اللجنة المحلية، والتي حضرها جمع من الشيوعيين وأصدقائهم، أدارها الفنان التشكيلي الرفيق وصفي حسين يحيى، وافتتحها مقدما نبذة عن الضيوف وعن مسيراتهم الإبداعية في الثقافة والأدب.

بعدها تناوب الضيوف على المنصة ليلقوا الضوء على نتاجاتهم الإبداعية، وكان أولهم الكاتب حسن السيد كرم، الذي قرأ أمام الحاضرين بعض قصصه الواقعية الملامسة لمعاناة الناس. أعقبه السيناريست ضاري الغضبان بعرض بعض كتاباته. 

فيما قرأ شعراء الملتقى عاصم كاظم جري ورعد شاكر السامرائي ورزاق كريدي الساعدي، مختارات من قصائدهم، التي عبرت عن وجدانهم المفعم بحب الناس والحياة.

وكانت للناقد والباحث في الشأن الأدبي د. جبار البهادلي، مداخلة تناول فيها الأزمة الثقافية في البلد، وتأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الشباب، ما أدى إلى ابتعادهم عن الفن والأدب وغيرهما من المجالات الثقافية، مشيدا بـ “ملتقى ميسان” ودوره في نشر الثقافة والجمال.

وأعرب د. البهادلي عن شكره إلى اللجنة المحلية على إقامتها الأمسية.

وفي المقابل، أبدى سكرتير المحلية الرفيق علي السفير، شكره للأصدقاء أعضاء الملتقى، على إنجاح الأمسية، داعيا إلى مد جسور التواصل بين المحلية والملتقى.

ثم كرّم الرفيق السفير، الضيوف في المناسبة.