اخر الاخبار

أقام فرع رابطة المرأة العراقية في الديوانية بالتنسيق مع التيار الديمقراطي العراقي، أخيرا، حفلا خطابيا – فنيا في مناسبة الذكرى الـ72 لتأسيس الرابطة ويوم المرأة العالمي 8 آذار. حضر الحفل الذي أقيم على قاعة إذاعة الديوانية، جمع من النساء، إلى جانب شخصيات وطنية وديمقراطية وناشطين. مدير الحفل الأستاذ محمد عبد العظيم، دعا الحاضرين إلى الوقوف دقيقة صمت إكراما لراحلات الرابطة وشهيداتها، ثم إلى الاستماع للنشيد الوطني، لتقرأ بعد ذلك سكرتيرة فرع الرابطة عالية الخفاجي (أم سالي)، كلمة في المناسبة باسم الرابطة، تحدثت فيها عن مناسبتي يوم المرأة وذكرى تأسيس الرابطة. فيما ألقت الضوء على أهداف الرابطة ومبادئها ونضالها في مختلف المجالات.

وكانت للتيار الديمقراطي كلمة ألقاها د. محمد نعمة، وحيّا فيها الرابطيات بعيدهن، بينما أشار إلى النضال الذي تخوضه اليوم المرأة إلى جانب الرجل من أجل الحياة المدنية الديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

كذلك ألقى الرفيق فلاح إسماعيل حاجم كلمة باسم الحزب الشيوعي العراقي، تحدث فيها عن نضال المرأة العراقية، ونشاطيها السياسي والاجتماعي، ودورها في مقارعة الدكتاتورية. كما تطرق إلى موقف الرابطة من قضايا الوطن، وإلى موقف الحزب من قضايا المرأة ونضاله من أجل أن تكتسب كامل حقوقها.

وكانت لمدير إذاعة الديوانية عيسى الكعبي، أيضا كلمة في المناسبة.  هذا وتخللت الحفل قراءات شعرية للشاعر حسام الديواني والشاعرة بنين البديري، إضافة إلى فقرة غنائية للفنان حيدر الغالبي.

وفي الختام، وُزعت شهادات تقدير على الرابطيات النشيطات.