اخر الاخبار

أقام الحزب الشيوعي العراقي مساء الخميس 21 آذار على حديقة مقره المركزي في بغداد، أمسية للشعر الشعبي، على شرف الذكرى الـ90 لتأسيسه.

الأمسية الشعرية الرائقة، حضرها سكرتير اللجنة المركزية للحزب الرفيق رائد فهمي، وعدد من قيادات الحزب، إلى جانب جمع من الشيوعيين وأصدقائهم من متذوقي الشعر.

وبعد أن دعا مدير الأمسية الشاعر علي رياض تايه، الحاضرين إلى الاستماع للنشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت إكراما لشهداء الحزب والحركة الوطنية، ذكر تايه انه “في الذكرى 90 لميلاد بيتنا، يقول الفلاح: “كاعنة فضة وذهب واحنة شذرها”، وفي عيد نوروز وفي يوم الشعر العالمي تقول لي حبيبتي: “يل عينك اوكح من بلبل مستفحل رابي بزهدية”.

بعدها ألقى عضو اللجنة المركزية للحزب، الرفيق بهجت الجنابي، كلمة الحزب في المناسبة، اشار فيها الى دأب الحزب في مناسبات تأسيسه حتى صار تقليدا، بان يكون للشعر الشعبي وشعرائه حضور يليق بالدور الذي نهض به الشعر الشعبي، كرافد ابداع وتميّز من روافد الثقافة العراقية، ودوره المشهود بالوقوف الى جانب شعبنا المتطلع الى الحرية والديمقراطية وكرامة الانسان.

بعد ذلك تناوب الشعراء على المنصة لقراءة منتخبات من قصائدهم، وهم كل من أحلام الزيدي، وكامل العتابي، د.حامد الشطري، حامد الشمري، حيدر جليل، طارق حسين، علاء الماجد، وسمير السلمان. وقد تنوعت القصائد بين الوطنية والوجدانية، وتغنى قسم منها بتاريخ الحزب وأمجاده وبطولات شهدائه.

وفي ختام الأمسية، دُعي الحاضرون إلى متابعة بث مباشر لمباراة كرة القدم بين المنتخبين العراقي والفلبيني، على شاشة كبيرة نُصبت في الحديقة.